وزارة الصحة... تحذر من وجود لانشون منتهى الصلاحية بالأسواق





Image may contain: food

كتب /اشرف العمده
"الناس بتاكل أي حاجة وصحتهم تمام".. بهذه الكلمات أرجع مالك مصنع لانشون بأكتوبر سبب طرحه منتجات منتهية الصلاحية للبيع في الأسواق؛ لتحقيق أرباح طائلة بطريقة غير مشروعة.
وأشار المتهم "إ. ع."، 35 سنة، إلى أنه يقوم بتجميع كميات كبيرة من جلود ومخلفات ذبح الدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وإضافة مكسبات طعام وتوابل عليها، واستخدامها في تصنيع أسطوانات لحوم دواجن مفروم "لانشون".
وأوضح المتهم أنه يعتمد على إقبال أولياء الأمور لشراء اللانشون لأبنائهم الطلاب، لافتا بأنه يطرح منتجات المصنع للبيع في عدد من المحلات والمطاعم.
وداهمت مأمورية بقيادة العميد مصطفى البكري، مدير مباحث التموين بالجيزة، وبمشاركة مفتشي الأغذية بوزارة الصحة ومديرية الطب البيطري بالجيزة، المصنع بالمنطقة الصناعية الثانية بأكتوبر، وتم ضبط مالكه ونحو 1.5 طن جلود ومخلفات ذبح دواجن بها تغير في الخواص الطبيعية، وتهتك بالأنسجة، وتعفن ظاهري، وتفوح منها رائحة كريهة.
تم التحفظ على المضبوطات، وحُرر محضر أحاله اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق.
وزارة الصحة... تحذر من وجود لانشون منتهى الصلاحية بالأسواق وزارة الصحة... تحذر من وجود لانشون منتهى الصلاحية بالأسواق بواسطة mesralyoum on نوفمبر 30, 2017 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر