"قابيل" تم تأهيل وتجهيز 12 منطقة صناعية منذ بداية العمل بنظام المطور الصناعي

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏


كتبت:نادين صلاح


صرح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بأن طرح الاراضى بنظام المطور الصناعى قد اتاح سرعة توفير اراضى صناعية كاملة المرافق من خلال شراكة ناجحة ومتوازنة مع القطاع الخاص، لافتاً فى هذا الصدد الى ان هيئة التنمية الصناعية قد انتهت منذ ايام من تخصيص 8 مليون متر مربع أراضى بنظام المطور الصناعى فى كل من مدينتى العاشر من رمضان والسادات ومن المخطط طرح ما يقرب من 5 مليون متر مربع اخرى خلال العام الجارى.
واكد طارق قابيل على ان التوسع فى نظام المطور الصناعى قد اتاح ايجاد محور جديد للتنمية الصناعية عن طريق القطاع الخاص وبالتوازى مع الجهود التى تبذلها الدولة لتوفير احتياجات القطاع الصناعى من الاراضى المرفقة وهو ما يسهم فى رفع العبء عن موازنة الدولة لانشاء وتطوير المناطق الصناعية.
وكشف قابيل خلال الزيارة التي قام بها لمنطقة المطور الصناعي بولاريس الزامل بمدينة السادس من أكتوبر والتي تعد أحد أهم النماذج الناجحة للمطور الصناعي في مصر والتى ساهمت في جذب استثمارات أجنبية مباشرة ضخمة للاقتصاد المصري خلال المرحلة الماضية.
واوضح قابيل إن شركات المطورين الصناعيين قامت منذ بدء العمل بنظام المطور الصناعي بتأهيل وتجهيز 12 منطقة صناعية وخدمية بمساحة 15 مليون متر بإجمالي 983 مصنعاً و168 منشأة خدمية بإجمالي استثمارات 25 مليار جنيه أتاحت 132 ألف فرصة عمل .