سقوط مستريح جديد جمع 8 ملايين جنيها من ضحاياه

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏


كتب \ شيماء شلبي


تمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية الأن، من إلقاء القبض على مقاول هارب من تنفيذ أحكام جنائية وجنح لجمعه أموالاً من المواطنين نظير توظيفها، والنصب عليهم في مبالغ قيمتها 8 ملايين جنيه بدائرة مركز طنطا.
كان اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، تلقي إخطارًا من اللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية يفيد بتوافر معلومات لدي العميد مجدي عوض رئيس مباحث الأموال العام حول ورود مجموع من البلاغات والشكاوي من 15 مواطنًا باتهام المدعو " السعيد على مصطفي درويش 48 سنة مقاول وهارب من تنفيذ أحكام جنائية وقضايا جنح حوالي 18 قضية أموال عامة وتبديد بجمع مبالغ مالية قدرها 8 ملايين نظير توظيفها وتخصيص نسبه أرباح لهم تتراوح مع بين "30 -40 " في المائة.
وبتقنين الإجراءات الأمنية، وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بالتنسيق مع الرائد أحمد العايدي مفتش مركز طنطا وقوات من الشرطة السرية والنظامية من إحضار المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب وقائع جمع الأموال.
وكلفت حكومة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.