الوحدة العربية بشبرا الخيمه منطقة سكنية ام صناعية - جريدة مصر اليوم

أخر الأخبار

Post Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 14 يناير 2018

الوحدة العربية بشبرا الخيمه منطقة سكنية ام صناعية

Image may contain: 1 person, standing and outdoor


كتبت .. سماح طه 

تشتهر منطقة الوحدة العربية الواقعة بحى شرق شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية بصناعة الشباشب .. البلاستك وبها اكثر من ٤٠٠ مصنع منه المرخص وغير ذلك .. نشأت صناعة الشباشب بالمنطقة منذ الستينات عندما اتى البعض من الوجه القبلى صعيد مصر وكان لهم السبق فى هذة الصناعة ..بدء الامر كان العمل بورش صغيرة محدودة العدد ولم يلاحظها احد او يتضرر منها وبدخول التسعينات ازداد وتوسع النشاط اما فى مع دخول عام ٢٠٠٠ غزى اصحاب المصانع المكان بشكل ملفت للجميع ... والجدير بالذكر ان هذة المصانع يعمل بها الالاف من الشباب .. ولكن كما يقول اهل المكان ليس بها اى قواعد للبيئة كما يؤكدون والمفروض هو نقل المصانع بعيد عن الحيز العمرانى وذلك لانه يقطن بالمنطقة الاف الاسر .. كما اكد البعض على انتشار امراض الصدر والسرطان بين قانطى المكان .. وان اهم مرض منتشر هو ( التهاب الغشاء البلورى ) ويعتبر من اخطر الامراض خطورة لانه يسبب الام حادة فى منطقة الصدر وتزداد الالام صعوبة عند التنفس وان السبب الرئسي لهذا المرض هو التهاب شديد فى الغشاء المحيط بالرئة وفى معظم الاحيان يكون هذا الالتهاب تجمع سوئل بشكل كبير بين الغشائين المكونين للغشاء البرورى وتتفاوت الاعمار المصابة به من اهل المنطقة .. كما اشار البعض على الرئحة المنبعثة من حرق البلاستك التى تعتبر من اهم معالم المكان ..
هذا وبخلاف المصانع .. فقد اصبحت الاشغالات بجميع الشوارع المنطقة التى تم فتحها كسوق تجارى للبيع بالجملة للتوزيع على جميع المناطق بالمحافظة وخارجها يسبب اعاقة لاى سيارة اسعاف او مطافى لا قدر الله تحاول دخول المكان .
ومن جهه اخرى أكد بعض اصحاب المصانع والعاملين بها ان المنطقة صناعية وان السكان هم من سكنوا فى منطقة صناعية .. ويؤكد الاهالى بالمنطقة انها سكنية .. والسؤال هنا للسيد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبيةو الدكتور عزيزة السيد رئيس حى شرق رخص المبانى التى تم استخراجها من الحى صناعية ام سكنية ؟ وان كانت سكانية فما هو دور ادارة البيئة لديكم ؟
واذا كانت صناعية فلماذا التصريح بالمبانى المرتفعة الطوابق للسكن .
ولكن يبقى الحل دائما فى ايدى المسؤلين اما نقل المصانع الى مناطق صناعية حفاظا على ساكنى المكان والحفاظ على رئيس المال والعاملين بالمصانع .. او تهجير السكان من المكان مع توفير مكان اخر لهم .
'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();

Post Top Ad

أكثر من 30,000,000+ يتابعون ممصر اليوم إنضم إلينا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

authorجريدة مصر اليوم
إخبارية اسبوعية شاملة مستقلة