سفير العراق بالقاهرة يكشف عن خطة إعمار بلاده بمؤتمر الكويت المرتقب


Image may contain: 1 person, suit

كتب محمود عزت ووفاء عزام

قال السفير حبيب الصدر، سفير العراق لدى القاهرة، إن مؤتمر الكويت المرتقب انعقاده الشهر المقبل، لإعادة إعمار العراق سيشارك فيه حوالي 70 دولة أبدت رغبتها فى المشاركة، لافتًا إلى أن الهدف منه إعادة إعمار المدن العراقية التى تضررت جراء العمليات الإرهابية.

وأوضح "الصدر"، فى تصريحات خـاصة لـ"صدى البلد"، أن خطة الإعمار التي سيتم مناقشتها بالمؤتمر تشمل إعادة إعمار المحافظات العراقية الأخرى بجانب المدن المحررة من تنظيم داعش، فضلًا عن استعراض الفرص الاستثمارية لهذه المحافظات، مشيرًا إلى أن هناك دولًا كثيرة أبدت استعدادها لإمداد العراق بالمنح لإعادة الاستقرار بهذه المدن المحررة مرة أخري.

وأضاف، أن تكلفة الإعمار ستتكلف 100 مليار دولار بحسب مصادر عن الحكومة العراقية، مضيفًا أنه حتى الآن لم تعلن أي دولة عن أرقام محددة حول مشاركتها وسيتم الإفصاح عن المساهمات من قبل هذه الدول خلال اليوم الثالث والأخير من المؤتمر.

ونوه السفير العراقي، بأن مصر سترسل وفد رفيع المستوى، الأيام المقبلة، إلى العراق تمهيدا للوقوف على جميع التفاصيل والاحتياجات التي يتطلبها العراق، إلى جانب معرفة طبيعة المشروعات المطلوب انجازها، موضحًا أن هذه الزيارة ستكون تمهيدية لمشاركة مصر فى مؤتمر الكويت.

وأعلنت الكويت، أمس الاثنين، أنها ستستضيف مؤتمرا دوليا لإعادة إعمار العراق، بدءًا من 12 حتى 14 فبراير المقبل بالتعاون مع البنك الدولي والقطاع الخاص.
سفير العراق بالقاهرة يكشف عن خطة إعمار بلاده بمؤتمر الكويت المرتقب سفير العراق بالقاهرة يكشف عن خطة إعمار بلاده بمؤتمر الكويت المرتقب بواسطة Misr Today on يناير 09, 2018 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر