" الرئيس السيسي يفتتح عددا من المشروعات التنموية بالشرقية " - جريدة مصر اليوم

أخر الأخبار

Post Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 8 يناير 2018

" الرئيس السيسي يفتتح عددا من المشروعات التنموية بالشرقية "





الشرقية / هالة خضر

8 يناير 2018

وصل منذ قليل الرئيس عبدالفتاح السيسي ، إلى مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية وذلك لافتتاح عدد من مشروعات التنموية الطرق والكبارى، بحضور محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد» ، وعدد من الوزراء منهم وزير الإسكان الدكتور « مصطفي مدبولي »

ومن ضمن هذه المشروعات التنموية مشروع الإسكان الإجتماعي بمدينة العاشر من رمضان ، «1240» وحدة سكنية ، بتكلفة مالية وصلت إلى 65 مليون جنيه وتم توصيل جميع المرافق والخدمات لهذه الوحدات، ومن المقرر أنه جاري الأنتهاء من توصيل الغاز الطبيعي بعد ثلاث شهور .

وسيفتتح الرئيس “السيسي ” اليوم أيضا طريق شبرا – بنها الجديد المدرج بالمشروع القومى للطرق بأجمالي تكلفة 3 مليار جنيه، حيث أنه يخدم مرور 60 ألف سيارة في مدة 25 دقيقة فقط بدلا من 90 دقيقة مدة عبور السيارات عبر طريق بنها القاهرة الزراعي القديم، ليكون هذا الطريق أول طريق زراعى حر بدون تقاطعات مرورية فى مصر، ضمن الافتتاحات المجمعة التى سيفتتحها اليوم .

كما سيفتتح« الرئيس » مشروع القوس الشمالي الشرقي من الدائرى الإقليمي الممتد بطول 33.5 كم، وهو الجزء الأول من القطاع الذى تنفذه وزارة النقل من قطاع بطول 92كم بالدائرى الإقليمى بالمشروع القومى للطرق، كما يفتتح كبارى طريق القاهرة – السويس .

وأكد «محمد عرفان» رئيس هيئة الرقابة الإدارية، أن الرئيس السيسي يرغب في تحقيق إصلاح حقيقي يؤسس دولة قوية تعتمد على سواعد شبابها وأبنائها من المصريين لتحقيق نهضة حقيقية شاملة .

كما أعلن الدكتور «مصطفى مدبولي» وزير الإسكان الإنتهاء من تنفيذ العديد من المشروعات التنموية في الفترة من عام 2014 حتى نهاية عام 2017 وذلك بتكلفة 129 مليارجنيه، في مجالات الصرف الصحي ومياه الشرب والطرق والكباري والاسكان الإجتماعي.

وجاء في كلمته ايضا أنه جار تنفيذ مليون وحدة اسكان اجتماعي بعدد من محافظات مصر، مضيفا أن الخطة الحالية للوزارة تهدف لمضاعفة العمران المصري بحلول عام 2030، 
'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();

Post Top Ad

أكثر من 30,000,000+ يتابعون ممصر اليوم إنضم إلينا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

authorجريدة مصر اليوم
إخبارية اسبوعية شاملة مستقلة