اجتماع موسع بين جمعيات الصم وضعاف السمع ومحافظ المنيالدراسة المشاكل والتحديات التى تواجه المعاقين



المنيا :امل نور الدين
عقد عصام البديوى محافظ المنيا، اجتماعاً موسعاً مع ممثلي وأعضاء جمعيات الصم وضعاف السمع بمراكز( مغاغة ـ المنياـ ابوقرقاص ـ ملوي) لبحث ودراسة عدداً من المشاكل والتحديات التي تواجه الجمعيات أثناء عملها ، جاء ذلك بحضور دكتورة أمل عليوة مدير إدارة خدمة المواطنين ودكتورة هبه أبو زيد مدير الاتصال السياسي.
وجه المحافظ بعقد اجتماع الاسبوع القادم بحضور وكلاء وزارات الصحة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي ورؤساء مراكز كل من مغاغة وابوقرقاص والمنيا وملوي لمناقشة المشاكل التي تواجه الأشخاص من ذوى الإعاقة من الصم وضعاف السمع ومشاكل دعم الفرق التابعة للجمعيات.
كما دعا المحافظ إلى تشكيل فريق رياضي على مستوى مراكز المنيا يضم الموهوبين من الفرق التابعة للجمعيات لدعمها وتذليل كافة الصعاب أمامهم كونهم فئة هامة تتمتع بإمكانات وقدرات تؤهلهم ليصبحوا قوة لا يستهان بها في المجتمع، لافتاً إلى أنهم شرفوا مصر في العديد من المجالات.
وأضاف المحافظ إننا لا نألوا جهدا في توفير كل سبل الدعم والمساندة اللازمة لذوى الإعاقة، مؤكدا رعاية واحتضان أصحاب القدرات الخاصة والموهوبين منهم، لافتاً إلى أن الإعاقة لا تمثل مشكلة للفرد طالما لدية العزيمة والإرادة الكافية لتنمية قدراته الشخصية، مشيراً إلى أهمية دور المعاق في المجتمع