هل من مصالحة بهذا الصدد؟! - جريدة مصر اليوم

أخر الأخبار

Post Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 10 يناير 2018

هل من مصالحة بهذا الصدد؟!




كتب- محمد عرفه
جرس إانذار يدق وبشدة فحجم مخالفات البناء في الفترة من يناير 2000 وحتى سبتمبر 2017،و الذى يقدر بنحو أكثر من 2 مليون مبنى مخالف في محافظات الجمهورية وهذا تقرير وزارة التنمية المحلية الذي أكده النائب أحمد مصطفى عبد الواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية.
وأكد سيادته أن هناك حاجة ملحة لإقرار قانون التصالح في مخالفات البناء لتقنين وضع قاطنى هذه الأراضى وعودة حق الدولة وتنظيم عملية البناء ، مطالباً بضرورة وضع القانون على أولوية أجندة البرلمان ، ليكون هناك قانون رادع ضد كل من تسول له نفسه الاعتداء على أراضى الدولة أو البناء على الأرض زراعية أو فى غير الأماكن المخصصة لذلك.
وأشار وكيل لجنة الإدارة المحلية إلى أن قانون التصالح فى مخالفات البناء لا يعنى التصالح مع كل المخالفات التي حدثت خلال الفترات السابقة، فالقانون له ضوابط واضحة سيتم تنفيذها ضد المخالفين، مؤكداً على ضرورة حل مشاكل الأحوزة العمرانية بالقرى حتى لا يضطر البعض الى البناء على الأراضى الزراعية، فى حالة عدم وجود أراضى مخصصة للبناء.
'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();

Post Top Ad

أكثر من 30,000,000+ يتابعون ممصر اليوم إنضم إلينا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

authorجريدة مصر اليوم
إخبارية اسبوعية شاملة مستقلة