محافظ المنيا يتفقد أعمال القافلة الطبية بقرية تلة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏


سلامه فرج
تفقد عصام البديوي، محافظ المنيا، أعمال القافلة الطبية التي نظمتها مؤسسة إبراهيم بدران، إحدى المؤسسات الخيرية، بمقر الوحدة الصحية بقرية تلة، التابعة لمركز المنيا، يرافقه محمد سيد رئيس مركز ومدينة المنيا.
ضمت القافلة عدداً من التخصصات الطبية في الجراحة، المسالك البولية، الباطنة، القلب، الأطفال، العظام، الرمد، أنف وأذن، نساء، حيث يتم تقديم الكشف والعلاج والتحاليل بالمجان للمواطنين من أبناء القرية على مدار اليوم.
أكد المحافظ، أهمية وقيمة مشاركة الجمعيات والمنظمات التطوعية والمؤسسات الخيرية في الخدمات المقدَّمَة للمواطنين وخاصة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.
وأشار إلى أن الاهتمام بالرعاية الصحية لكافة الحالات المرضية من أبناء المحافظة يأتي على رأس أولوياته، حيث إن هناك تنسيقًا مستمرًا ومتواصلاً مع وزارة الصحة ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والخيرية لتنظيم مثل هذه القوافل الطبية، حتى يتثنى وصول الخدمة للبسطاء ومحدودي الدخل، وخاصة في ظل إجراء الكشوفات الطبية وتقديم العلاج بالمجان في هذه القوافل مراعاة للظروف المعيشية والأسرية لمختلف الشرائح والفئات .
من جانبها أوضحت الدكتورة علا إسماعيل، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إنه قد تم توفير جميع المعدات الطبية اللازمة، وأطقم الأطباء والتمريض، في القافلة التي استمرت يومي 9، و10 فبراير الحالي، مشيرة إلي أن القافلة الأولي كانت بقرية بهدال، وأسفرت عن توقيع الكشف الطبي علي عدد 2080 حالة، والقافلة الثانية بقرية تلة، والتي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي علي عدد 2092 حالة، وتم صرف العلاج بالمجان.