مبادره جديده بعنوان "معلم أونلاين "لشرح المناهج لطلاب شمال سيناء على صفحات التواصل الاجتماعي

Image may contain: one or more people


متابعة : فرج سليمان

أعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، عن تنفيذ مبادرة جديدة بعنوان "معلم أونلاين" لتسهيل التواصل بين المعلمين والطلاب، يتم بمقتضاها شرح المناهج الدراسية على الفيديوهات عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

وقالت مدير العلاقات العامة والإعلام بالمديرية، نجوى رفاعي، إن المبادرة جاءت بتوجيهات من وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، المهندسة ليلى مرتجي، وبالتعاون مع إدارة الجودة بالمديرية، نظراً للظروف التي تمر بها محافظة شمال سيناء وتأجيل الدراسة بها.

وأوضحت مدير الإعلام بالمديرية، أن مبادرة معلم أونلاين تهدف لمساعدة الطلاب على متابعة دروسهم خلال فترة تأجيل الدراسة بسبب الظروف الأمنية، إضافة إلى الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في بث دروس شرح للطلاب من قبل المعلمين، وحث الطلاب على تفعيل التكنولوجيا من خلال تواصلهم المباشر مع المعلمين خلال شرح الدروس "أون لاين" .

وأشارت مدير العلاقات العامة بتعليم شمال سيناء، إلى أنه نظرًا لظروف انقطاع الشبكات سيتم الإعلان عن موعد البث المباشر للفيديوهات التعليمية.

وطالبت وكيل الوزارة، بحسب بيان صادر عن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، المعلمين الراغبين في المشاركة، بتجهيز فيديو شرح للدروس والتواصل مع إدارة الجودة بالمديرية، مؤكدة أنه سيتم تحميل فيديوهات الشرح على الصفحات الشخصية للمعلمين المشاركين، وعلى صفحة إدارة الجودة بمديرية التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك