محافظ المنيا يتابع استكمال الاعمال في مركز ابوقرقاص



Image may contain: 1 person, standing and outdoor
المنيا شنوده راضي

تفقد اللواء عصام البديوى محافظ المنيا صباح اليوم ، الأعمال الإنشائية والتنفيذية لمشروع محطة مياه وشبكات أبوقرقاص والتي تبلغ تكلفتها التقديرية 750 مليون جنيه ومن المقرر أن تعمل بطاقة 153/204الف متر مكعب/ يوم.

رافق المحافظ خلال جولته المهندسة إيمان على رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا والعقيد محمد صلاح رئيس مركز ابوقرقاص.

قالت المهندسة إيمان على، إن نسبة تنفيذ المشروع بلغت 80 % حيث يتكون المشروع من مأخذ ومحطة مياه وشبكات بطول 118.7 كيلو متر بأقطار من 1500 مم 250مم، لافتة إلى أن المحطة تضم 3 عدايات نفقية تمتد أسفل السكة الحديد وترعة الإبراهيمية وطريق مصر ـ أسوان الزراعي لنقل المياه من شرق الإبراهيمية إلى غربها.

وأضافت أن المحطة ستمتد خدماتها لتشمل تغذية 3 مراكز باجمالى 57 قرية تضم 750 ألف نسمة وهى مدينة ابوقرقاص كاملة وقرى جنوب مدينة المنيا وقرى شمال مدينة ملوي.

من جانبه، قال المحافظ إن مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي تؤكد الجهود المبذولة من قبل الحكومة لخدمة المواطنين في المقام الأول وضماناً لوصول مياه شرب نظيفة لهم حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، مؤكداً أن المحافظة تلتزم ببرنامج زمني محدد لنهو كل مشروع خاص بمياه الشرب والصرف الصحي وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي مشيراً إلى أن المرحلة الحالية لا تحتمل اى تقاعس أو تخاذل في العمل حتى نحقق مصلحة المواطن ونلبى احتياجاته ومتطلباته الحياتية.