تفاصيل بيع شركة"إيني" 10%من حقها فى حقل "ظهر" - جريدة مصر اليوم

أخر الأخبار

Post Top Ad

الثلاثاء، 13 مارس 2018

تفاصيل بيع شركة"إيني" 10%من حقها فى حقل "ظهر"



كتبت وفاء عزام
وافقت شركة إيني الإيطالية على بيع 10% من حصتها فى منطقة امتياز حقل «ظهر» العملاق قبالة السواحل المصرية لشركة مبادلة للبترول الإماراتية المملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار .
وطبقا لوكالة "نوفا" الإيطالية والتي نقلت بيانا صحفيا عن شركة إيني قال خلاله السيد كلاوديو ديسالتزي المدير التنفيذي لشركة إيني " أننا سعداء بالعمل مع شركة مبادلة للبترول ونرحب بها كشريك فى امتياز حقل ظهر، والذي يعد نجاحا قويا لما حققته الشركة من نجاحات فى حقل ظهر الذي طورته إيني " .
وتمتلك إيني من خلال شركتها التابعة إيوك 60% من حقل ظهر فى حين يمتلك الشركاء الآخرين شركة روزنفت نسبة 30% وبريتش بتروليوم 10%، وقد اتفقت الشركة على بيع حصة 10% من حقل "ظهر" العملاق بسعر 934 مليون دولار، لشركة مبادلة وهي القيمة المتفق عليها بين الشركتين، وخضعت عملية بيع حصة من حقل ظهر بشروط معيارية معينة بما فيها الحصول على جميع التراخيص اللازمة من قبل السلطات المصرية .
وذكر تقرير الوكالة الإيطالية أنه تم إطلاق حقل ظهر للانتاج بنجاح فى ديسمبر 2017 وذلك بعد 28 شهرًا فقط من اكتشافه ووصل إجمالي الإنتاج لأكثر من 11 مليون متر مكعب من الغاز يوميا، وسيزداد تدريجيا ليصل إلى أعلى معدلاته بحلول نهاية 2019.
وقال مصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للبترول والبتروكيماويات، وشركة مبادلة للاستثمار ورئيس مجلس إدارة شركة مبادلة للبترول، «يعد هذا استثمارًا مهما بالنسبة لشركة مبادلة، ويضيف رصيدًا كبيرًا من التدفقات النقدية طويلة الأجل إلى محفظتها، فنحن ندخل فى شراكة قوية مع إيني القوية التي قامت بتسليم المشروع فى وقت قياسي وبدعم كامل من السلطات المصرية » تعمل شركة إيني فى مصر منذ عام 1954 من خلال شركتها «أيوك» التابعة لها وتعتبر الشركة هي المنتج الرئيسي فى البلاد حيث يبلغ إنتاجها حوالي 230 ألف برميل من النفط يوميًا .
'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();

Post Top Ad

أكثر من 30,000,000+ يتابعون ممصر اليوم إنضم إلينا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

authorجريدة مصر اليوم
إخبارية اسبوعية شاملة مستقلة