التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عبد المنعم البنا يبحث مع وزير الزراعة السعودي سبل التعاون بين الجانبين

Image may contain: 1 person, sitting



كتبت/ نادين صلاح

بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي تكثيف سبل التعاون في مجالات الزراعة والغذاء والإنتاج الحيواني والسمكي بين الجانبين.

وأكد البنا خلال اللقاء الذي عُقد بديوان وزارة الزراعة بالدقي، على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين ومجالات التعاون في القطاعات المرتبطة بالزراعة لافتاً الى ان القيادة السياسية في البلدين حريصة على تعميق وتكثيف هذا التعاون بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.

وأشار وزير الزراعة المصري الى ان الحكومة الحالية عملت على تشجيع المستثمرين وتحسين مناخ الاستثمار في مصر لاسيما في مجال الزراعة والأنشطة المرتبطة به وخاصة بعد المشروعات القومية الزراعية الكبرى التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومنها مشروع المليون ونصف المليون فدان ومشروع الـ 100 ألف فدان صوب زراعية ومشروع المليون رأس ماشية.
وأكد البنا على ضرورة ان يشمل التعاون بين الجانبين تعزيز الاستثمارات الزراعية في مصر وفتح آفاق استثمارية كبرى مشتركة بين مصر والمملكة العربية السعودية في مجالات الإنتاج النباتي والحيواني والداجني والسمكي من خلال استغلال الخبرات والامكانيات لدى الطرفين بما سيساهم في تحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي.

وبحث الجانبين خلال اللقاء موقف الصادرات الزراعية المصرية للسعودية حيث استعرض البنا المنظومة الجديدة التي تم تطبيقها في مصر مؤخراً والإجراءات الحجرية الجديدة التي يجري تنفيذها بكل دقة للحفاظ على سمعة الصادرات الزراعية المصرية وجودتها المعروفة والتي تتوافق مع المعايير الدولية المتعلقة بنسب متبقيات المبيدات لافتاً الى ان هناك اتخاذ عقوبات رادعة يتم اتخاذها ضد أي شركة يثبت تورطها في تصدير منتجات مخالفة لمنظومة الصادرات الزراعية الجديدة.

ومن جهته أكد وزير الزراعة السعودي على حرص المملكة العربية السعودية على توطيد العلاقات وسبل التعاون السعودي المصري في كافة المجالات وعلى رأسها الزراعة لافتاً الى ان المواطن السعودي حريص على تواجد المنتج الزراعي المصري في أسواق المملكة نظراً لثقة المستهلك في هذه المنتجات وجودتها.

وأعرب عن رغبة المملكة العربية السعودية في المساهمة في تحقيق تنمية زراعية شاملة في مصر من خلال ضخ استثمارات كبرى في المجالات المرتبطة بالإنتاج الزراعي سواء النباتي أو الحيواني والداجني والسمكي وهو الامر الذي سيتم التنسيق بشأنه خلال

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أضغط هنا .. وأعرف مكان لجنتك للتصويت في الانتخابات الرئاسية

متابعة :  مي جمال 


تقدم مصر اليوم  خدمة للقراء للتعرف على مقر وعنوان اللجنة الانتخابية للناخب الذى سيدلي بصوته في

الانتخابات الرئاسية المقبلة عن طريق كتابة الرقم القومى في الخانة المحدد
لها.
ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية أيام 26 و27 و28 من الشهر الجاري، وفى حال الإعادة تعقد بـ 24 و25 و26 بأبريل المقبل.

اضغط هناhttps://www.elections.eg/

أقالة رئيس الوزراء ووزير الداخلية وأهم الاسماء البارزة لتولى منصب رئاسة الوزراء

كتب / محمدعبدالمجيد المصرى




بعد الأحداث الأخيرة الأرهابية بالواحات و أعتزم الرئيس عبدالفتاح السيسى على تغيير رئيس الوزراء المهندس شريف أسماعيل ووزير الداخلية عبدالغفار . ومن أبرز الأسماء المرشحة لقيادة مجلس الوزراء اللواء الدكتور محمد العصار . واللواء محمد عرفان . واللواء دكتور أسماعيل عبدالغفار

الحجار والوكيل والقبض علي طالبه ثانوي تستقطب السعوديين عبر الانترنت بثان طنطا

كتب \ شيماء شلبي
تلقي الرائد احمد الحجار رئيس مباحث قسم شرطة ثان طنطا بلاغا من المدعو ج .ا . ش سعودي الجنسية يفيد بقيام المدعوه ن . م . ا . ا باخذ مبلغ مالي 45 الف مالي كمهر لها وذلك بعد تحرير عقد زواج عرفي شرعي وعند مطالبته لها بالدخول عليها هربت وقامت بالنصب عليه وبتقنين الاجراءات القانونية تمكن النقيب عبدالمنعم الوكيل من ضبط المشكو في حقها وتبين انها من مواليد 1996 طالبه بالصف الثاني الثانوي الزراعي ومقيمة كفر الشيخ ولها عنوان اخر قحافه ثان طنطا وبمواجهتها باقوال الشاكي اقرت بانها تعرفت علي المذكور عن طريق الانترنت الي ان وصل القاهره وتزوجو بعقد شرعي عرفي حرر في
25 \ 12 \ 2017 وبتفتيشها عثر معاها علي عقدين اخرين الاول محرر في تاريخ 5 \ 8 \ 2017 من زوج مصري والثاني محرر بتاريخ 28\ 11 \ 2017 من زوج سعودي الجنس تعرفت عليه بنفس الطريقة تم تحرير محضر بالواقعه واخطرت النيابه لاستكمال التحقيقات ..