القومي للسينما / انجازات د. خالد عبد الجليل بالمركز تؤسس لسينما جديدة

Image may contain: 1 person, sitting

كتبت :أمل عبد المجيد

انجازات وطفرة سينمائية تحدث لأول مرة بالمركز القومي للسينما في فترة مايقرب من عام وهي فترة تولي الأستاذ الدكتور خالد عبد الجليل رئيس المركز القومي للسينما ومستشار وزير الثقافة للسينما رئاسة المركز.
فهو يؤسس لسينما جديدة بعيدا عن الشركات الخاصة .سينما قومية خالية من الربحية بل تخدم وتهدف الي اعادة السينما المصرية لمسارها الصحيح بعد العديد من الأزمات التي مرت بها في الفترات السابقة.
وظهر حرصه علي مستقبل السينما المصرية جليا وواضحا عندما أصدر توجيهاته نحو تجهيز اكبر وحده مونتاج وتصحيح الوان باستديو الاهرام وانشاء موقع خاص بالمركز القومي للسينما . و عمل ورش فنيه للمناطق والمحافظات المحرومة ثقافيا .بالاضافة الي دعمه للمهرجانات لوجستيا ومدها بالمعدات واجهزة العرض اللازمة دون اللجوء الي التعاقد مع شركات خاصة كما كان يحدث سابقا وما يعقبه من أزمات مادية واجراءات طويلة. 
بالاضافة الي حرصه علي ان تكون رئاسة مهرجان الاسماعيلية السينمائي الدولي للسينما التسجيلية بعيدة عن رئاسة المركز وذلك بخلاف ماكان متبعا في السابق من قبل رؤساء المركز السابقين. 
كما انه وافق علي اقامة مصيف للعاملين بالمركز بمرسي مطروح والتوجيه نحو دفع تكاليف المصيف علي ثلاث دفعات. مما جعل العاملين بالمركز يشعرون بحرصه عليهم ورعايتهم وأعتبروه أخا كبيرا لهم يسعي لمزيد من رعايتهم ولا يخفي عليه أحوالهم.
القومي للسينما / انجازات د. خالد عبد الجليل بالمركز تؤسس لسينما جديدة القومي للسينما / انجازات د. خالد عبد الجليل بالمركز تؤسس لسينما جديدة بواسطة Misr Today on مارس 12, 2018 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر