التخطي إلى المحتوى الرئيسي

وزير الخارجية يلتقي قيادات لجنة تسيير الحوار الوطني في جنوب السودان ويسلم مساعدات لوجيستية مقدمة من مصر للجنة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏زفاف‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

امل كمال


التقى سامح شكري وزير الخارجية عددا من قيادات لجنة تسيير الحوار الوطني في جنوب السودان، وذلك خلال زيارته الحالية إلى جوبا، حيث تناول اللقاء سبل تحقيق الأمن والاستقرار في دولة جنوب السودان من خلال إنجاح مبادرة الحوار الوطني في البلاد.
وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية أكد على دعم مصر للجنة تسيير الحوار الوطني خاصة في مجال بناء القدرات والدعم الفني واللوجيستي، حيث نظمت مصر برنامجا تدريبيا لعدد من قيادات اللجنة خلال الفترة 25 – 28 فبراير 2018. كما أعلن وزير الخارجية خلال اللقاء عن مساهمة مصر في تيسير عملية الحوار الوطني بجنوب السودان من خلال إيفاد أحد الخبراء المصريين خلال الأيام القليلة المقبلة للمعاونة في أعمال اللجنة.
وأردف المتحدث باسم الخارجية، بأن اللقاء تناول آخر مستجدات مبادرة الحوار الوطني، والتقدم المحرز في هذا الصدد، حيث دعا وزير الخارجية سامح شكري قيادات اللجنة إلى مواصلة جهودها من أجل إنجاح المبادرة، كما تناول اللقاء سبل مساعدة مصر للجنة في القيام بمهامها على أكمل وجه.
ومن جانبه، أعرب " أنجيلو بيدا" رئيس لجنة تسيير الحوار الوطنى، وباقى قيادات اللجنة، عن شكرهم العميق لدعم مصر لأعمال اللجنة ولشعورهم الدائم بأن مصر تقف إلى جوار شعب جنوب السودان فى كل الظروف وفى مواجهة كافة التحديات التى واجهها على مر العصور. وأعرب بعض قيادات اللجنة عن شعورهم بالفخر لكونهم كانوا شهودا على دعم مصر المتصل لشعب جنوب السودان منذ عهد الرئيس الراحل أنور السادات والى اليوم، حتى أنه من الصعب ان تجد طبيبا او مهندسا من جنوب السودان، إلا وقد تلقى تعليمه فى الجامعات والمدارس المصرية.
وفي نهاية اللقاء، قام وزير الخارجية بتسليم شحنة من المساعدات اللوجيستية للجنة مقدمة من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية لتسهيل عملها، وتتمثل في حواسب آلية وطابعات وماكينات تصوير.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أضغط هنا .. وأعرف مكان لجنتك للتصويت في الانتخابات الرئاسية

متابعة :  مي جمال 


تقدم مصر اليوم  خدمة للقراء للتعرف على مقر وعنوان اللجنة الانتخابية للناخب الذى سيدلي بصوته في

الانتخابات الرئاسية المقبلة عن طريق كتابة الرقم القومى في الخانة المحدد
لها.
ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية أيام 26 و27 و28 من الشهر الجاري، وفى حال الإعادة تعقد بـ 24 و25 و26 بأبريل المقبل.

اضغط هناhttps://www.elections.eg/

أقالة رئيس الوزراء ووزير الداخلية وأهم الاسماء البارزة لتولى منصب رئاسة الوزراء

كتب / محمدعبدالمجيد المصرى




بعد الأحداث الأخيرة الأرهابية بالواحات و أعتزم الرئيس عبدالفتاح السيسى على تغيير رئيس الوزراء المهندس شريف أسماعيل ووزير الداخلية عبدالغفار . ومن أبرز الأسماء المرشحة لقيادة مجلس الوزراء اللواء الدكتور محمد العصار . واللواء محمد عرفان . واللواء دكتور أسماعيل عبدالغفار

الحجار والوكيل والقبض علي طالبه ثانوي تستقطب السعوديين عبر الانترنت بثان طنطا

كتب \ شيماء شلبي
تلقي الرائد احمد الحجار رئيس مباحث قسم شرطة ثان طنطا بلاغا من المدعو ج .ا . ش سعودي الجنسية يفيد بقيام المدعوه ن . م . ا . ا باخذ مبلغ مالي 45 الف مالي كمهر لها وذلك بعد تحرير عقد زواج عرفي شرعي وعند مطالبته لها بالدخول عليها هربت وقامت بالنصب عليه وبتقنين الاجراءات القانونية تمكن النقيب عبدالمنعم الوكيل من ضبط المشكو في حقها وتبين انها من مواليد 1996 طالبه بالصف الثاني الثانوي الزراعي ومقيمة كفر الشيخ ولها عنوان اخر قحافه ثان طنطا وبمواجهتها باقوال الشاكي اقرت بانها تعرفت علي المذكور عن طريق الانترنت الي ان وصل القاهره وتزوجو بعقد شرعي عرفي حرر في
25 \ 12 \ 2017 وبتفتيشها عثر معاها علي عقدين اخرين الاول محرر في تاريخ 5 \ 8 \ 2017 من زوج مصري والثاني محرر بتاريخ 28\ 11 \ 2017 من زوج سعودي الجنس تعرفت عليه بنفس الطريقة تم تحرير محضر بالواقعه واخطرت النيابه لاستكمال التحقيقات ..