التخطي إلى المحتوى الرئيسي

غادة والي تتابع اجراءات نقل المواطنين من المناطق غير الامنة

Image may contain: 2 people, people sitting, table and indoor



كتبت/ نادين صلاح

عقدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعاً تنسيقياً لدراسة سرعة تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص سرعة تسكين الوحدات التي ستستقبل المواطنين الذين سيتم نقلهم من المناطق شديدة الخطورة.

وقد حضر الاجتماع وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار ومحافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد والدكتور عاصم الجزار نائب وزير الإسكان والدكتورة سعاد عبد الرحيم رئيس المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية ومساعد الوزير للحماية ممثلين عن صندوق تطوير العشوائيات والجمعيات الاهلية الكبرى.

وتم عرض البرامج الزمنية لتنفيذ وتسليم الوحدات السكنية بعدة مشروعات منها الأسمرات 3 ومشروع اهالينا ومشروع المحروسة والتي يتم تنفيذها بالشراكة بين وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة وصندوق تحيا مصر حيث تم الاتفاق على تجهيز الوحدات السكنية بكل الاحتياجات الأساسية.

وقد اكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على أن توجيهات السيد الرئيس تضمنت تقديم كامل الدعم للأسر التي سيتم نقلها من المناطق الخطرة في القاهرة وباقي المحافظات على أن يكون التجهيز بمواد عالية الجودة وعلى درجة عالية من الذوق والقدرة على التحمل كما وجه سيادته بالتأكد من وجود الخدمات المناسبة في هذه المناطق بحيث ينتظم الأبناء في الدراسة.

وأضافت وزيرة التضامن أنه جاري التنسيق بين كافة الجهات والوزارات المعنية لسرعة تنفيذ توجيهات السيد الرئيس في أسرع وقت وأنه جاري دراسة إطلاق مسابقة للحصول على تصميم عالي المستوى من حيث الذوق الفني والجودة في التنفيذ كما انه جاري مراجعة الجداول الزمنية لتسليم المشروعات ومواعيد بأن عمليات التأثيث والتسكين.

هذا وقد تم تكليف المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية لأعداد البرامج اللازمة للتأهيل الاجتماعي وسيتم تنظيم حزمة من البرامج التنموية بالتنسيق مع الجمعيات الاهلية التي أبدت ترحيبها بالمساهمة في تكلفة التأثيث.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أضغط هنا .. وأعرف مكان لجنتك للتصويت في الانتخابات الرئاسية

متابعة :  مي جمال 


تقدم مصر اليوم  خدمة للقراء للتعرف على مقر وعنوان اللجنة الانتخابية للناخب الذى سيدلي بصوته في

الانتخابات الرئاسية المقبلة عن طريق كتابة الرقم القومى في الخانة المحدد
لها.
ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية أيام 26 و27 و28 من الشهر الجاري، وفى حال الإعادة تعقد بـ 24 و25 و26 بأبريل المقبل.

اضغط هناhttps://www.elections.eg/

أقالة رئيس الوزراء ووزير الداخلية وأهم الاسماء البارزة لتولى منصب رئاسة الوزراء

كتب / محمدعبدالمجيد المصرى




بعد الأحداث الأخيرة الأرهابية بالواحات و أعتزم الرئيس عبدالفتاح السيسى على تغيير رئيس الوزراء المهندس شريف أسماعيل ووزير الداخلية عبدالغفار . ومن أبرز الأسماء المرشحة لقيادة مجلس الوزراء اللواء الدكتور محمد العصار . واللواء محمد عرفان . واللواء دكتور أسماعيل عبدالغفار

الحجار والوكيل والقبض علي طالبه ثانوي تستقطب السعوديين عبر الانترنت بثان طنطا

كتب \ شيماء شلبي
تلقي الرائد احمد الحجار رئيس مباحث قسم شرطة ثان طنطا بلاغا من المدعو ج .ا . ش سعودي الجنسية يفيد بقيام المدعوه ن . م . ا . ا باخذ مبلغ مالي 45 الف مالي كمهر لها وذلك بعد تحرير عقد زواج عرفي شرعي وعند مطالبته لها بالدخول عليها هربت وقامت بالنصب عليه وبتقنين الاجراءات القانونية تمكن النقيب عبدالمنعم الوكيل من ضبط المشكو في حقها وتبين انها من مواليد 1996 طالبه بالصف الثاني الثانوي الزراعي ومقيمة كفر الشيخ ولها عنوان اخر قحافه ثان طنطا وبمواجهتها باقوال الشاكي اقرت بانها تعرفت علي المذكور عن طريق الانترنت الي ان وصل القاهره وتزوجو بعقد شرعي عرفي حرر في
25 \ 12 \ 2017 وبتفتيشها عثر معاها علي عقدين اخرين الاول محرر في تاريخ 5 \ 8 \ 2017 من زوج مصري والثاني محرر بتاريخ 28\ 11 \ 2017 من زوج سعودي الجنس تعرفت عليه بنفس الطريقة تم تحرير محضر بالواقعه واخطرت النيابه لاستكمال التحقيقات ..