عبد العال يطالب النواب بالاعتذار للمجلس



كتب ،/ نيفين عامر

طالب الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء كتلة 25-30، بالاعتذار للمجلس بعد صدور حكم المحكمة الدستورية أمس السبت، حول جزيرتي تيران وصنافير واتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية وقال عبد العال، في الجلسة الصباحية العامة للمجلس: "ما قلته حول اتفاقية ترسيم الحدود ذكرته المحكمة الدستورية بالحرف في حكمها الصادر بالأمس، وعلى من اتهموا الأعضاء الشرفاء أن تكون لديهم الشجاعة الأدبية و أن يعتذروا بعد صدور الحكم".
وأضاف عبد العال": على كل الأقلام والبرامج التى اتهمت هذا المجلس أن يخرجوا ويخرج كل الإعلاميين والصحفيين الذين تحدثوا في هذا الموضوع بالباطل أن يعتذروا."

و قال عبد العال، أن المادة 51 من الدستور صريحة، وقد جاء حكم المحكمة الدستورية فأقر بحق هذا المجلس وأنه لا يحق لأي سلطة أن تتدخل في الاتفاقيات الدولية إلا هذا المجلس.

وحيا عبد العال النائب مصطفي بكري الذى بادر برفع قضية تعويض ضد كل من تعرض لهذا المجلس بحديث يخرج عن الإطار الذى حدده الدستور والقانون.

وتحدث النائب مصطفي بكري فقال إن حكم المحكمة الدستورية الخاصة بجزيرتي تيران وصنافير واتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية كشفت الفهم الخاطىء لمن تعرضوا لهذه الاتفاقية .

وقال إن مجلس النواب تعرض لسلسة من الأكاذيب والحقائق المغلوطة ونحن على ثقة بأن برلماننا لا يمكن أن يفرط في ذرة تراب من هذا الوطن
عبد العال يطالب النواب بالاعتذار للمجلس عبد العال يطالب النواب بالاعتذار للمجلس بواسطة Misr Today on مارس 06, 2018 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر