التخطي إلى المحتوى الرئيسي

رسائل الأمير محمد بن سلمان للعالم «من الكاتدرائية»



متابعة : مي جمال

قال الدكتور كمال زاخر، الكاتب والمفكر القبطي، إن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي للكاتدرائية المصرية اليوم، تحمل العديد من الرسائل على صعيد الداخل المصري والعالم العربي والمصريين الأقباط داخل المملكة العربية السعودية.

وأضاف «زاخر» في تصريح لـ«صدى البلد» أن الرسالة الأولى من زيارة محمد بن سلمان للكاتدرائية تحمل ردا على المتشددين؛ إذ إن السعودية لا يمكن المزايدة على إسلامها باعتبارها المنبع للدين الإسلامي كما أنها متفردة بالمقدسات الإسلامية، وعندما تمد يدها لمصافحة الأقباط فإن ذلك ردا على المتشددين الذين يحرمون مثل هذا الأمر ويستهدفون الأقباط، فضلا عن التعبير عن الجيل الوسطي وصعوده مرة أخرى في مقابل اندثار فئة المتشددين فكريا.

وأوضح أن الرسالة الثانية هي تأكيد على الخط الإصلاحي الذي تبناه الجيل الوسيط الذي يمثله الأمير محمد بن سلمان وظهر جليا في العديد من القرارات السيادية التي غيرت وجه المملكة خصوصا فيما يتعلق بالمرأة والسينما والحفلات الغنائية، كما أنه يمد يده إلى غير المسلمين بالسلام، كما أن اختيار الكاتدرائية المصرية يأتي من أنها تمثل أكبر تجمع للمسيحيين في مصر وفي العالم العربي أجمع، كما أنها ليست مجرد كيان ديني فقط بل إنها مكون رئيس في المكون المصري.

وتابع: أن الرسالة الثالثة موجهة للغرب المهتمين بمتابعة الأمور في مصر وفي المنطقة، خصوصا فيما يتعلق بالشأن القبطي، فالأمير محمد بن سلمان يرسل إلى هؤلاء أن إجراءاته الإصلاحية لم تقتصر على السعودية فقط بل إنها ستشمل دول المنطقة ككل، وزيارته للكاتدرائية تأكيد على أن خطواته الإصلاحية جادة.

وأكد المفكر القبطي أن الإيجابيات التي تحملها زيارة ولي العهد السعودي للكاتدرائية كثيرة سواء على الصعيد المصري أو العربي أو حتى الاقتصادي، كما أنها رسالة قوية للأقباط المصريين العاملين في السعودية، وربما تشهد أزمة حملهم للكتب الدينية انفراجة بعد هذه الزيارة؛ إذ إن السلطات الأمنية في المطارات السعودية تصادر الكتب الدينية التي يحملها الأقباط سواء الإنجيل أو التفاسير، وربما يتم السماح لهم بحمل تلك الكتب الدينية.

ومن المقرر أن يقوم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بزيارة الكاتدرائية المصرية مساء اليوم؛ إذ يقوم بزيارة تاريخية لمصر تعد الأولى له منذ توليه منصب ولي العهد

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أضغط هنا .. وأعرف مكان لجنتك للتصويت في الانتخابات الرئاسية

متابعة :  مي جمال 


تقدم مصر اليوم  خدمة للقراء للتعرف على مقر وعنوان اللجنة الانتخابية للناخب الذى سيدلي بصوته في

الانتخابات الرئاسية المقبلة عن طريق كتابة الرقم القومى في الخانة المحدد
لها.
ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية أيام 26 و27 و28 من الشهر الجاري، وفى حال الإعادة تعقد بـ 24 و25 و26 بأبريل المقبل.

اضغط هناhttps://www.elections.eg/

أقالة رئيس الوزراء ووزير الداخلية وأهم الاسماء البارزة لتولى منصب رئاسة الوزراء

كتب / محمدعبدالمجيد المصرى




بعد الأحداث الأخيرة الأرهابية بالواحات و أعتزم الرئيس عبدالفتاح السيسى على تغيير رئيس الوزراء المهندس شريف أسماعيل ووزير الداخلية عبدالغفار . ومن أبرز الأسماء المرشحة لقيادة مجلس الوزراء اللواء الدكتور محمد العصار . واللواء محمد عرفان . واللواء دكتور أسماعيل عبدالغفار

الحجار والوكيل والقبض علي طالبه ثانوي تستقطب السعوديين عبر الانترنت بثان طنطا

كتب \ شيماء شلبي
تلقي الرائد احمد الحجار رئيس مباحث قسم شرطة ثان طنطا بلاغا من المدعو ج .ا . ش سعودي الجنسية يفيد بقيام المدعوه ن . م . ا . ا باخذ مبلغ مالي 45 الف مالي كمهر لها وذلك بعد تحرير عقد زواج عرفي شرعي وعند مطالبته لها بالدخول عليها هربت وقامت بالنصب عليه وبتقنين الاجراءات القانونية تمكن النقيب عبدالمنعم الوكيل من ضبط المشكو في حقها وتبين انها من مواليد 1996 طالبه بالصف الثاني الثانوي الزراعي ومقيمة كفر الشيخ ولها عنوان اخر قحافه ثان طنطا وبمواجهتها باقوال الشاكي اقرت بانها تعرفت علي المذكور عن طريق الانترنت الي ان وصل القاهره وتزوجو بعقد شرعي عرفي حرر في
25 \ 12 \ 2017 وبتفتيشها عثر معاها علي عقدين اخرين الاول محرر في تاريخ 5 \ 8 \ 2017 من زوج مصري والثاني محرر بتاريخ 28\ 11 \ 2017 من زوج سعودي الجنس تعرفت عليه بنفس الطريقة تم تحرير محضر بالواقعه واخطرت النيابه لاستكمال التحقيقات ..