المستشار الاقتصادي بالسفارة الالمانية :هناك فرص كبيرة للتعاون بين الجانبين في مجالات عديدة - جريدة مصر اليوم

أخر الأخبار

Post Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 6 مارس 2018

المستشار الاقتصادي بالسفارة الالمانية :هناك فرص كبيرة للتعاون بين الجانبين في مجالات عديدة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏على المسرح‏، و‏جلوس‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏


كتبت/ نادين صلاح

صرح السيد/ سيباستيان ليش المستشار الاقتصادي بالسفارة الالمانية في كلمته التي القاها نيابة عن سفير المانيا بالقاهرة فى المؤتمر السنوي للمناطق الصناعية المستدامة SIA 2018 والذي يعقد لأول مرة في مصر وتنظمه الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وشركة شرق بورسعيد للتنمية ، ان هناك فرصاً كبيرة للتعاون بين الحكومتين الالمانية والمصرية خاصة في مجالات تطوير التعليم والتدريب المهني والفني والصحة والبنية التحتية خاصة وان المانيا تمتلك خبرات كبيرة في هذه المجالات ، مشيرا الي ان مصر تحتاج خلال المرحلة المقبلة لتوجيه المزيد من الاستثمارات في مجالات البيئة والسياحة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة .

واضاف ليش ان الحكومة الالمانية تدعم عدد كبير من البرامج التنموية في مصر باجمالي تمويل يصل الي 200 مليون يورو ، لافتا الي ان مشروعات المناطق الصناعية المستدامة تسهم بصورة مباشرة في الحفاظ علي البيئة وتوفير فرص العمل اللائقة والمنتجة .

واضاف السيد/ كريم سعد رئيس مجلس ادارة شركة بورسعيد للتنمية ان الشركة طورت خلال الفترة الماضية 3 مليون متر مربع من الاراضي الصناعة ، مشيرا الي انه تم تخصيص 95% من هذه الاراضي كما تم تشغيل 75% من المشروعات المقامة عليها .

وقال ان استثمارات الشركة تعد جزء من مشروع تطوير محور قناة السويس ، لافتا الي ان الشركة كمطور صناعي تهتم بالنواحي البشرية والصناعية والتنموية .

واشار سعد الي ان الشركة تخدم حاليا 50% من الاستثمارات الاجنبية المباشرة التي دخلت السوق المصري خلال السنوات العشر الماضية ، لافتا الي ان الشركة تستهدف التوسع في مجال التدريب خاصة في محافظات الصعيد ومنطقة شرق بورسعيد حيث قامت الشركة بتدريب 5 الاف شخص خلال الخمس سنوات الماضية من خلال اكاديمية "Nass" التابعة للشركة .

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();

Post Top Ad

أكثر من 30,000,000+ يتابعون ممصر اليوم إنضم إلينا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

authorجريدة مصر اليوم
إخبارية اسبوعية شاملة مستقلة