تعرف علي شرط ترامب الوحيد للقاء بالرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ وقبول دعوته " - جريدة مصر اليوم

أخر الأخبار

Post Top Ad

الاثنين، 12 مارس 2018

تعرف علي شرط ترامب الوحيد للقاء بالرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ وقبول دعوته "




كتبت / هالة خضر

12 مارس 2018

أعلن وزير الخزانة الأمريكي" ستيف منوتشين" إن شرط الرئيس دونالد ترامب للقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون هو توقف بيونج يانج عن الاختبارات النووية والصاروخية.

وقال منوتشين لبرنامج (ميت ذا برس) الذي تبثه شبكة (إن.بي.سي) الأمريكية “الرئيس أوضح أن الشروط هي عدم إجراء تجارب نووية وعدم إجراء تجارب صاروخية وهذا سيكون شرطا حتى (موعد) الاجتماع”.

ويذكر ان ترامب اعلن الخميس الماضي، قبوله دعوة الزعيم الكوري الشمالي للقاء في مايو المقبل، في خطوة وصفت بـ”التاريخية”.

ومن جانبة قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، الأحد، للصحفيين الذين يرافقونه في رحلته إلى منطقة الشرق الأوسط: “لا أريد الحديث مطلقا عن كوريا. إنها مسألة حساسة”.

موضحا صمته إزاء التطورات الدبلوماسية في الملف الكوري قائلا :” عندما تكون في موقف كهذا فإن احتمال سوء الفهم يبقى كبيرا للغاية”، مضيفا أن البيت الأبيض والخارجية الأمريكية هما الأنسب للحديث عن هذا الموضوع.

ورفض الحديث عن موعد وحجم المناورات السنوية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، التي أجلت بسبب الألعاب الأوليمبية الشتوية التي حملت أبعادا سياسية كبيرة في فبراير الماضي، واعتبرت انفراجة كبيرة في العلاقة بين الطرفين بعد أن شارك فيها وفد شمالي كبير ضم شقيقة الزعيم

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();

Post Top Ad

أكثر من 30,000,000+ يتابعون ممصر اليوم إنضم إلينا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

authorجريدة مصر اليوم
إخبارية اسبوعية شاملة مستقلة