التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هشام عرفات يستعرض في مؤتمر ااكك الحديدية بدبي جهود الحكومة المصرية لتنمية الاقتصاد

  ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏


كتبت / نادين صلاح

اجرى الدكتور /هشام عرفات وزير النقل زيارة لمقر هيئة الطرق والمواصلات بدبي ، حيث كان في استقباله السيد/ مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين بالهيئة
السيد/ مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين بالهيئة.
في بداية اللقاء اثنى السيد مطر الطاير على العلاقات الثنائية بين البلدين ورحب بوزير النقل المصري والوفد المرافق له ، فيما أعرب الدكتور هشام عرفات عن امتنانه الشديد لوجوده في الامارات للمشاركة في مؤتمر السكك الحديدية في الشرق الأوسط بدبي وزيارة هيئة الطرق والمواصلات بدبي .
ثم شاهد الجانبان عرض تقديمي عن تطور البنية التحتية في دبي وخاصة البنية التحتية لشبكة الطرق والمواصلات بما يتلاءم مع التطور الاقتصادي الكبير بدبي وعن التقدم الهائل في مستوى جودة الطرق وسلامة الطرق وانخفاض عدد وفيات حوادث الطرق ، وكذلك تم استعراض التقدم في كافة وسائل المواصلات التي تشملها الهيئة (المترو ، السكك الحديدية، الاتوبيسات والسيارات).
بعدها استعرض الدكتور هشام عرفات الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية لتحقيق النمو في الاقتصاد المصري والتطور الهائل في شبكة الطرق المصرية خاصة بعد تنفيذ المشروع القومي للطرق الذي يعتبر نقلة نوعية في شبكة الطرق في مصر.
لافتا الى ان هناك خطة جاري العمل بها لتطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية بالاضافة الى التطور الكبير في مشروعات مترو الأنفاق والموانئ البحرية في مصر.
ثم توجه وزير النقل الى زيارة مركز التحكم الموحد التابع للهيئة ، وهو المركز الوحيد على مستوى العالم الذي يضم نظم التحكم والمراقبة لكافة أنظمة النقل والمواصلات ، حيث يراقب ويتابع كافة وسائل النقل من المترو والترام والاتوبيسات والنقل البحري ، وهو ما يتيح منظومة هائلة من المعلومات عن حجم وكثافة المرور بشوارع دبي واعداد وسائل المواصلات على مدار الساعة وأماكن انتشارها وحجم الطلب على النقل وأماكن الازدحام ، وكذلك تحليل كل ما يتعلق بوسائل النقل والتحكم في تسيير حركة المرور بيسر وسهولة عند تنظيم المؤتمرات والاحداث الهامة دبي.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أضغط هنا .. وأعرف مكان لجنتك للتصويت في الانتخابات الرئاسية

متابعة :  مي جمال 


تقدم مصر اليوم  خدمة للقراء للتعرف على مقر وعنوان اللجنة الانتخابية للناخب الذى سيدلي بصوته في

الانتخابات الرئاسية المقبلة عن طريق كتابة الرقم القومى في الخانة المحدد
لها.
ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية أيام 26 و27 و28 من الشهر الجاري، وفى حال الإعادة تعقد بـ 24 و25 و26 بأبريل المقبل.

اضغط هناhttps://www.elections.eg/

أقالة رئيس الوزراء ووزير الداخلية وأهم الاسماء البارزة لتولى منصب رئاسة الوزراء

كتب / محمدعبدالمجيد المصرى




بعد الأحداث الأخيرة الأرهابية بالواحات و أعتزم الرئيس عبدالفتاح السيسى على تغيير رئيس الوزراء المهندس شريف أسماعيل ووزير الداخلية عبدالغفار . ومن أبرز الأسماء المرشحة لقيادة مجلس الوزراء اللواء الدكتور محمد العصار . واللواء محمد عرفان . واللواء دكتور أسماعيل عبدالغفار

الحجار والوكيل والقبض علي طالبه ثانوي تستقطب السعوديين عبر الانترنت بثان طنطا

كتب \ شيماء شلبي
تلقي الرائد احمد الحجار رئيس مباحث قسم شرطة ثان طنطا بلاغا من المدعو ج .ا . ش سعودي الجنسية يفيد بقيام المدعوه ن . م . ا . ا باخذ مبلغ مالي 45 الف مالي كمهر لها وذلك بعد تحرير عقد زواج عرفي شرعي وعند مطالبته لها بالدخول عليها هربت وقامت بالنصب عليه وبتقنين الاجراءات القانونية تمكن النقيب عبدالمنعم الوكيل من ضبط المشكو في حقها وتبين انها من مواليد 1996 طالبه بالصف الثاني الثانوي الزراعي ومقيمة كفر الشيخ ولها عنوان اخر قحافه ثان طنطا وبمواجهتها باقوال الشاكي اقرت بانها تعرفت علي المذكور عن طريق الانترنت الي ان وصل القاهره وتزوجو بعقد شرعي عرفي حرر في
25 \ 12 \ 2017 وبتفتيشها عثر معاها علي عقدين اخرين الاول محرر في تاريخ 5 \ 8 \ 2017 من زوج مصري والثاني محرر بتاريخ 28\ 11 \ 2017 من زوج سعودي الجنس تعرفت عليه بنفس الطريقة تم تحرير محضر بالواقعه واخطرت النيابه لاستكمال التحقيقات ..