مؤسسة العدالة بسوهاج تنظم فاعليات اسبوع العمل العالمي للتعليم 2018




كتب:مصطفي الغول

في اطار فاعليات أسبوع العمل العالمي للتعليم 2018التقى اليوم وفد من مؤسسة العدالة للتنمية وحقوق الإنسان بسوهاج عضو الإئتلاف المصري للتعليم برئاسة السيد / عطا الميموني نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة والسيد / هشام خلف عبد الحافظ المدير المالي للمؤسسة والسيد / محمد أبوضيف مسئول الإعلام بالمؤسسة مع الدكتور / عمرو شلتوت الشريف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج وذلك في إطار أنشطة أسبوع العمل العالمي للتعليم 2018 .
تم خلال الإجتماع مناقشة أهم محاور الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة الذي يعمل على تمويل تعليم عام منصف ومجاني وشامل ، حيث أكد السيد وكيل وزارة التربية التعليم على أن الوزارة تهتم بمجانية التعليم ودلل على ذلك بأنه لا يوجد ربط بين تسلم الطالب لكتبه وبين دفع المصروفات .
كما أكد أيضا أن الوزارة تنفذ خطة شاملة لتطوير التعليم تشمل محاور عدة منها التدريب المتواصل للمعلم والإهتمام بتطوير المناهج .
كما أشار سيادته إلى تجربة المدارس المصرية اليابانية التي تعتمد عليها الوزارة كنموذج للتعليم المتطور حيث أكد أنه يتم حاليا البدء في إنشاء مدرستين مصريتين يابانيتين في نطاق محافظة سوهاج .
وصرح السيد / عطا الميموني بأن مؤسسة العدالة مستمرة خلال الأسابيع القادمة في تنفيذ البرامج الخاصة بالإئتلاف المصري للتعليم .