الدكتوره غاده والى:: الدقهليه الأعلى فى التواصل مع صندوق الادمان


Image may contain: 2 people, people standing and suit

كتب محمود عزت ووفاء عزام

قالت الدكتورة غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي: إن الوزارة تسعي بشكل كبير لمكافحة الإدمان بالتعان مع صندوق مكافحة الادمان عن طريق الخط الساخن، مشيرة الى تلقي الصندوق عبر الخط، عدد كبير من الاتصالات من محافظه الدقهلية وهذا يعني حرص أهل المحافظة على العلاج.
جاء ذلك خلال افتتاح وزير التضامن الاجتماعي للقسم الداخلي لوحدة علاج الإدمان بجامعة المنصورة، بحضور الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، والدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور السعيد عبدالهادي، عميد كلية الطب، والدكتور الشعراوي كمال، مدير عام مستشفيات الجامعة، واماني النادري، وكيل وزارة التضامن الإجتماعي،
واشارت الى ان الخدمة التى تقدمها الوزارة عبر الخط الساخن لعلاج الأدمان فى مصر "مجانية" وتتم فى سرية تامة، بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان، والذي يعمل على متابعة الحالات التى تقوم بالتواصل على الخط الساخن وتوصيلها لأماكن تلقي العلاج.
واكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المكالمات زادت على الخط الساخن بعد المشاركة مع النجم العالمي محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني المصري ونجم نادي ليفربول الانجليزي، بنسبة 400% وهذا يعني أن الرسالة المستهدفة وصلت لاصحابها، ونعمل على توصل خدمة مجانية في سرية تامة بتمويل من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ونتحمل تكلفة العلاج الجميع.
واوضحت والي، أن الوحدة الجديدة تقدم العلاج من خلال عيادات خارجية وإقامة داخليه، كما يتابع المتعافي من خلال صندوق المكافحة،وسيجري دعم المتعافين عن طريق منحهم قروض ومشروعات من خلال بنك ناصر الإجتماعي.
واشارت الى أن الوزارة تسعي الى استغلال الجامعات باعتبارها صرح علمي كبير يضم الشباب لكي يصل صوت الوززارة بضرورة مكافحة الإدمان وتوعية الشباب الغافل والمستدرج والذي يقوم بفقدان عمره على وهم يسمي المخدرات.
واكدت وزيرة التضامن الإجتماعي، ان وحدة مكافحة وعلاج الإدمان بجامعة المنصورة تعد النواة الأولى لعلاج الحالات بنطاق محافظات الدلتا، مشيرة الى أن الوزارة بالتعاون مع الجامعة أطلقت حملة لمكافحة الإدمان واستهدفت 6 آلاف طالب وطالبة خلال العامين الماضيين وذلك مع كلية الطب بجامعة المنصورة.

الدكتوره غاده والى:: الدقهليه الأعلى فى التواصل مع صندوق الادمان الدكتوره غاده والى:: الدقهليه الأعلى فى التواصل مع صندوق الادمان بواسطة mesralyoum on أبريل 30, 2018 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر