ندوة عن التدخين بمديرية الضرائب العقارية



كتبت ،، شريفة محفوظ

تابع طارق درويش كبير مراقبين ومسئول وحدة مكافحة التدخين بمديرية الصحة بجنوب سيناء ندواته عن ٱضرار التدخين بالمصالح الحكومية ، وعقدت ندوة اليوم من داخل مديرية الضرائب العقارية .
Image may contain: 1 person, sitting and indoor
وقد عرف درويش التدخين على أنه من الناحية اللغوية هو مصدر للفعل دخن وهو ما يقوم به الإنسان عندما يشعل سيجارة ثم يضعها بين شفتيه وتخرج دخانا" أبيض من فمه وأنفه .

Image may contain: 1 person, indoor
وذكر درويش أن التدخين له اسباب كثيرة أهمها البطالة والمشاكل الأسرية والطلاق والتقليد الذاتى وعدم مراقبة الطفل ورفقاء السوء .
وٱشار درويش أن التدخين له ٱضراره التى تؤثر على صحة المدخن منها ( سرطان الرئة ، سرطان الحنجرة، الأمراض القلبية المختلفة ، أرتفاع ضغط الدموى ، الزيادة في نسبه الكولسترول فى الدم ، الرائحة الكريهة ، تسوس الاسنان ، التهاب اللثة ، شرطان الشفه ، سرطان اللسان ، فقدان الشهية للطعام ، الأرق والتعب ، التهاب القرحة المعدية ، يؤثر على الأعصاب ، يؤثر على الحواس الخمس ، يضعف القدرة الجنسية لدى الجنسين ، يؤثر على الجهاز العصبى مما يضعف الذاكرة ، الصداع المتكرر والمزمن يؤثر على الجنين والمرأة الحامل ) .
وٱوضح طارق أن حكم التدخين حرام شرعاً لطاهر كتاب الله وسنه رسوله ( ص) وبإجماع المسلمين وبالقياس ومن ٱدلة حرمة الدخان ( دخوله تحت نصوص عامة الكتاب والسنة ، قياسه على المسكرات والمفترات بل إنطباق وصف السكر والمفتر عليه ، إن الإسلام حريص على أن يكون المسلم نظيفاً طاهرا" طيب الرائحة ، الإسلام يحرم الإسراف والتبذير وشراب الدخان من أقبح انواع انواع الإسراف
ندوة عن التدخين بمديرية الضرائب العقارية ندوة عن التدخين بمديرية الضرائب العقارية بواسطة Misr Today on أبريل 17, 2018 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر