"سانا" تعتبر الضربة العسكرية ضد مواقع سورية "عدوانا ثلاثيا" - جريدة مصر اليوم

أخر الأخبار

Post Top Ad

Post Top Ad

السبت، 14 أبريل 2018

"سانا" تعتبر الضربة العسكرية ضد مواقع سورية "عدوانا ثلاثيا"

"سانا" تعتبر الضربة العسكرية ضد مواقع سورية "عدوانا ثلاثيا"

متابعه / خيرى عبدربه

اعتبرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، أن الضربة العسكرية التي نفذتها واشنطن ولندن وباريس "عدوانا ثلاثيا"، كاشفة عن استهداف عدة مواقع وجرح 3 مدنيين فقط.
وأوضحت الوكالة التابعة لنظام بشار الأسد، على صفحتها في "فيسبوك"، اليوم السبت، أن الصواريخ استهدفت موقعا عسكريا في حمص تم التصدي لها وحرفها عن مسارها وتسبب بجرح 3 مدنيين
ولفتت إلى استهداف مركز للبحوث يضم مختبرات علمية في برزة، وأن "الأضرار اقتصرت على الماديات"، وكذلك أكثر من مكان في محيط دمشق.
وطالبت المجتمع الدولي بـ"إدانة العدوان الثلاثي حفاظا على الشرعية الدولية والأمن والسلم الدوليين".
وأشارت إلى أن الضربة العسكرية "تستبق عمل بعثة التحقيق الخاصة بالغوطة التي وصلت اليوم دمشق والهدف إخفاء كذبها".
وأعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أمس الجمعة، أن فريقا من لجنة تقصي الحقائق يبدأ اليوم السبت عمله في سوريا، للتحقيق في الهجوم الكيميائي على مدينة دوما بالغوطة الشرقية بريف دمشق. 

ولم يصدر بيان من نظام بشار الأسد بشأن الضربة العسكرية الثلاثية حتى الساعة 4:55 ت.غ
وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمر في وقت سابق اليوم في كلمة متلفزة قوات بلاده بتوجيه ضربة عسكرية ضد أهداف لنظام بشار الأسد، ردا على استخدامه السلاح الكيمياوي في سوريا، بحسب وسائل إعلام إمريكية. 

وتلاه تأكيد تيريزا ماي، رئيس وزراء بريطانيا، في كلمة متلفزة ثانية إنه لم يكن هناك بديل لاستخدام القوة لردع النظام السوري. 

تزامن ذلك مع إعلان قصر الإليزيه تكليف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لقوات بلاده بالتدخل في سوريا كجزء من عملية مع الولايات المتحدة وبريطانيا لمواجهة ترسانة الأسلحة الكيماوية للنظام السوري والحد منها 

وقتل 78 مدنيًا على الأقل وأصيب المئات، السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي نفذه النظام السوري على مدينة دوما، في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();

Post Top Ad

أكثر من 30,000,000+ يتابعون ممصر اليوم إنضم إلينا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

authorجريدة مصر اليوم
إخبارية اسبوعية شاملة مستقلة