انطلاق امتحانات النقل للفصل الدراسى الثانى للمرحلتين الاعدادية والثانوية اليوم الأربعاء


Image may contain: 1 person, sitting

كتبت ،، شريفة محفوظ

إنطلقت صباح اليوم الأربعاء الثانى من مايو الجارى إمتحانات النقل للصفين الأول والثانى الاعدادى والصفين الأول والثانى الثانوى والصفين الثانى والثالث الابتدائي 
بينما تنطلق إمتحانات النقل للصفين الرابع والخامس الابتدائى السبت القادم 5 مايو 2018 .

هذا وانطلقت إمتحانات النقل للتعليم الفنى الأحد 29 ابريل بينما تنطلق إمتحانات الصف السادس الابتدائي الأربعاء الموافق 9 من مايو الجارى وتنطلق إمتحانات الشهادة الإعدادية السبت 12مايو .

هذا وأكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب أن هناك غرفة عمليات رئيسية يترأسها مصطفى الزغبى وكيل المديرية لمتابعة جميع أعمال الإمتحانات وتذليل العقبات أولاً بأول مضيفا أن هناك غرف عمليات فرعية بجميع الادارات التعليمية .

وأضاف وكيل الوزارة أن المديرية تتواصل مع جميع مديري الإدارات التعليمية للتأكيد على ضرورة توفير الهدوء التام للطلاب أثناء تأدية الامتحانات .
وشدد عقل بعدم اصطحاب التليفونات المحمولة نهائياً داخل محيط اللجان للطلاب أو الملاحظين وضرورة تخصيص عضو من أمن اللجنة ليتسلم التليفونات من الطلاب ويسلمها لهم بعد إنتهاء الزمن المحدد للامتحان .
وطالب وكيل الوزارة بالتصحيح أولا بأول وعدم رصد الدرجات بكشوف الرصد إلا بعد مراجعة نسبة العشرة فى المائة من أوراق الإجابة .
وطالب وكيل الوزارة الطلاب بمزيد من الجهد والاجتهاد للوصول إلى التفوق والدرجات العليا وعليهم أتباع القواعد العامة المنظمة لأعمال الامتحانات .