أردوغان: سنتحرك من خلال "التعاون الإسلامي" لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين - جريدة مصر اليوم

أخر الأخبار

Post Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 15 مايو 2018

أردوغان: سنتحرك من خلال "التعاون الإسلامي" لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين



متابعه / خيرى عبدربه

المصدر / الاناضول 


قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، إن بلاده ستتحرك من خلال رئاستها لمنظمة التعاون الاسلامي، من أجل وقف الاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه اردوغان مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية(وفا).
وأبلغ اردوغان الرئيس الفلسطيني باستدعاء بلاده لسفيريها لدى تل أبيب وواشنطن، على خلفية المجزرة الإسرائيلية في غزة، ونقل السفارة الأمريكية للقدس.
وثمن عباس عاليا الموقف التركي، "الذي يعتبر دعما هاما للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في هذه الظروف الصعبة"، وفق المصدر ذاته.
واتفق الرئيسان على استمرار التواصل وتنسيق المواقف خلال الأيام القادمة.
وبحسب مصادر في الرئاسة التركية، أعرب أردوغان عن لعنه للمجزرة الإسرائيلية، متمنيًا الرحمة للشهداء، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين.
كما تبادل الطرفان أطراف الحديث حول ما يمكن اتخاذه من خطوات إزاء التطورات الراهنة، وشددا على ضرورة اتخاذ العالم موقف المتفرج منها، وفق ذات المصادر
ويتظاهر منذ صباح الإثنين آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس، وإحياء للذكرى الـ 70 للنكبة.
وأسفرت التظاهرات عن ارتقاء 59 شهيدا، فيما جرح أكثر من 2770 آخرين، جراء الاعتداءات الإسرائيلية، بحسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة بقطاع غزة.
عقب ذلك، أعلنت تركيا الحداد الوطني لمدة 3 أيام، واستدعاء سفيريها في واشنطن وتل أبيب للتشاور، ودعوة منظمة التعاون الإسلامي لاجتماع طارئ الجمعة المقبل.
ويأتي نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس تنفيذاً لقرار الرئيس، دونالد ترامب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل، وهو تاريخ "نكبة" الشعب الفلسطيني.
وأعلن ترامب، في السادس من ديسمبر/ كانون الأول 2017، القدس عاصمة لإسرائيل، وقرر نقل سفارة بلاده إليها؛ ما أشعل غضبًا في الأراضي الفلسطينية، وتنديدًا إسلاميًا وعربيًا ودوليًا.

Post Top Ad

أكثر من 30,000,000+ يتابعون ممصر اليوم إنضم إلينا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

authorجريدة مصر اليوم
إخبارية اسبوعية شاملة مستقلة