رئيس الوحدة المنتجة بإدارة كفر الزيات يستغيث

Image may contain: text


كتب/أحمد الصعيدي

في ظل الظروف التي نمر بها والحالة الإقتصادية الصعبة وإحتياج التعليم للكوادر الفعالة والتي تساهم في توفير دخل لإدارة التعليمية إلا انه يتم إستبعادها.
No automatic alt text available.

حيث تكمن المشكلة في إضطهاد الجوهري سراج مدير إدارة التعليمية بكفر الزيات لرئيس الوحدة المنتجة بالإدرة التعليمية ،قال حمدي محمد شمس الدين رئيس الوحدة المحلية بالإدارة أنه قد عمل بالإدارة التعليمية بقسم الوحدة المنتجة منذ عام 2005 وتم تكليفه من الدكتور مجدي المغربي مدير الإدارة التعليمية سابقا بأن يكون رئيسا للقسم 
No automatic alt text available.
حيث أن هذا القسم ليس له سلم وظيفي فهو إما بالإنتداب او التكليف فقط ، وظل رئيس للقسم منذ 12/9/2015 حتي شهر مارس 2017 حيث يدعي رئيس الوحدة المنتجة ان الجوهري سراج مدير الإدارة حاليا منذ عام 2017 تقدم بالعديد من الشكاوي ضده وأخرها إتهامه بأنه سب الدين وتم تحويل الأمر للنيابة الإدارية وفي تلك الفترة كلف الجوهري أحمد منصور بدلا منه لحين الإنتهاء من التحقيقات والتي شهد فيها الشهود بأن شمس الدين رئيس الوحدة المنتجة بالإدارة لم يقم بسب الدين نهائيا منذ إستلامه العمل بالإدارة التعليمية وشهدوا له بحسن الخلق وجهد العمل ، وانتهت التحقيقات ببرأة شمس الدين وعاد للإدارة لممارسة عمله فقدم طلب لمدير الإدارة الحالي الجوهري سراج للعودة وممارسة عمله ولكن مدير الإدارة تمسك بمن توالى مكانه ، وتابع شمس الدين أنه منذ بداية التحقيقات وهو لم يخرج لمتابعة عمله قائلا قال لي الجوهري سراج* إنته تقعد على الكرسي ده لحد ما تنتهي التحقيقات* وبعد إنتهاء التحقيقات ظل بالقسم ولكن دون عمل حيث أنه لا يخرج للمتابعة ولايقوم بعمله كالسابق كرئيس قسم للوحدة المنتجة ولكنه فقط ظل ماكثا على الكرسي لايبرح مكانه مثلما وجهه مدير الإدارة .
وفي السياق ذاته نوه حمدي شمس الدين أنه تم تسليط العديد من المدارس بتقديم شكوى ضدي وقدموا العديد من الشكاوي ولكن تمت تبرأتي وحفظها لعدم صحتها، فقمت بعمل طلب لمدير الإدارة ومرفق به جميع قرارات النيابة الإدارية بالبرأة ،عن طريق وكيل الادارة فقام بتحويلها للشئون القانونية وقيام أحدهم بإبلاغه" لسه فيه شكاوي كتييير" !!!!
وذهبت للشئون القانونية وكان رد رئيسه الشئون القانونية بإدارة كفر الزيات التعليمية "هو أنا هلبسها لوحدي"!!!
No automatic alt text available.
وبناء عليه قام شمس الدين بتقديم شكوي لرئيس النيابة الإدارية بطنطا قسم أول في شهر9 لهذا العام ضد رئيسة الشئون القانونية، وقبل تلك الشكوي كان قد قدم شكوي للشناوي عايد وكيل الوزارة للبت في موضوعه.وقام ايضا بتقديم شكوي وحولت للنيابة الادارية بتاريخ 9/1/2017 ولكن لم تظهر نتيجة التحقيق بعد.

وأضاف شمس الدين رغم صدور قرار البرأة في قضيتي رقم 945 لعام 2017 والتي حفظت فيها أوراق القضية لعدم صحه الشكاوي إلا اني لم يعد لي مكانة كما كانت من قبل ولم أعد أمارس عملي كالسابق. 
مضيفا أنه قد ورد قرار من الوزارة يفيد بعد التفريط في العاملين الذين إكتسبوا خبرة في العمل بقسم الوحدة المنتجة ،
No automatic alt text available.

كما يشير خط سير الوحدة المنتجة بالادارة من 29/10/2017 إلى 30/11/2017 إلى عدم خروج شمس الدين لمتابعة العمل بأي مدرسة وأكد شمس الدين أن الأرباح التي تسبب فيها منذ عام 2015/2016 بلغت 46065 ومن عام 2016 إلى 2017 بلغت 55123 وفي أخر العام بلغت 85525 نهاية شهر" فبراير"* مع الوضع في الإعتبار ان السنة المالية بأعمال المدرسة المنتجة تبدأ من أول سبتمبر من كل عام وتنتهي في أخر أغسطس من العام التالي ويقدم الحساب الختامي للإدارات*.في حين أن أكبر أخر قيمة ربح في عام 2014/2015 من الوحدة المنتجة أي قبل إستلام شمس الدين رئس الوحدة وصلت قيمتها ل 20570 أي أنها أقل من الذي حققه شمس الدين بل ان السنوات السابقة لم تحقق الأرباح التي حققها شمس الدين.
No automatic alt text available.

وفي النهاية ننوه أن الإدارة قد حصدت المركز الثالث على مستوى الجمهورية في مسابقة تقييم معارض الإدارات الختامية لعام 2015/2016 و المركز الثاني على مستوى المديرية في مسابقة الإدارات عن(توعية المشروعات المميزة والمستمرة – الأرباح) لعام 2016/ 2017، فهل يستحق كل هذا الحقد وما فعل به ؟ هل نشجع من يريد العمل أم نحبطه؟ نحن في أمس الحاجة إلى تلك الأرباح للإدارة فهل نهدر مثل تلك الكوادر الفعالة؟No automatic alt text available.
ولهذا لابد على الشناوي عايد النظر لتلك المسألة حتى نخرج أجيال قادرة على الإنطلاق في سوق العمل.No automatic alt text available.