خدعوك فقالو.. لاتشرب الماء أثناء تناول الطعام ... خالد علم - جريدة مصر اليوم

أخر الأخبار

Post Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 15 مايو 2018

خدعوك فقالو.. لاتشرب الماء أثناء تناول الطعام ... خالد علم

العبارة خاطئة ولا أساس لها من الصحة، فيمكنك شرب الماء اثناء الطعام دون أن يؤثر ذلك على الهضم بل بالعكس تزداد فائدته وقتها لأنه يقلل من شهيتك لتناول الطعام.
نتيجة بحث الصور عن صوره كاس به ماء
تناولى كوبا من الماء قبل الأكل وكوبا فى وسطه حتى تمتلئ المعدة والنتيجة ستجدينها عندما لا تتمكنى من إكمال طبقك.

قالوا: اللبن المنزوع الدسم خالٍ من الكالسيوم

العبارة خاطئة فسواء كان اللبن خالى الدسم أو نصف دسم فهذا لايؤثر فى نسبة الكالسيوم المتوافرة فيه ولا تقل عن الموجودة فى اللبن كامل الدسم. كذلك لا تختلف نسبة البروتينات بينهم ولكن الاختلاف يأتى فى نسبة الدهون فقط.

قالوا: الشاى كالقهوة كلاهما يصيب بالأرق

نستطيع القول إن الكافيين الموجود فى القهوة يسبب الأرق وأيضا التايين الذى يحتويه الشاى له نفس الخاصية. ولكن أثبت العلماء أن الشاى الثقيل أقل ضررا من الخفيف فكلما كان الشاى خفيفا كانت نسبة التايين فيه مرتفعة بعكس الفكرة السائدة وبالتالى يكون تأثيره أقوى على الأرق.

يفضل تناول الشاى الخفيف فى الصباح ليساعدك على النشاط أما إذا كنت ترغبين فى تناول فنجان من الشاى مساء فاحرصى أن يكون ثقيلا حتى تنامى جيدا.

قالوا: الأسماك الدسمة تضر بصحتك

العبارة خاطئة فالأسماك الدسمة مثل السلمون والسردين والتونة لا تسبب السمنة ولا تضر بصحتك بل هى الأفضل للقلب. كما أن الأحماض الدهنية التى تحتويها الأسماك الدسمة تحمى من الإصابة بجلطات القلب وأمراض الشرايين وتقلل من إصابتك بالاكتئاب لأنها تقوى الجهاز العصبى خاصة الأعصاب التى تغذى المخ.

ينصح الخبراء بتناول الأسماك الدسمة من مرتين إلى ثلاث مرات اسبوعيا مع تصفيتها من الزيت.

قالوا: يمكنك تناول قطعة من الحلوى إذا شعرت بالجوع .

العبارة خاطئة فتناول قطعة من السكر يستثير الجسم ليتناول مزيدا من السكريات والدليل على ذلك أنه يمكننا التهام كيسا من البونبون فى بضع دقائق. وحتى يمكنك تناول الحلويات بصورة صحيحة لا تضر بصحتك ما عليك سوى التهام مكعب من الشيكولاتة فى نهاية الوجبة وليس بين الوجبات حتى لا تكون المعدة خاوية أو تناول الحلويات مع الوجبة لتتحول إلى سكريات بطيئة سهلة الهضم. ويفضل تناول الشيكولاتة مع الزبادى أو التوست مع الشيكولاتة فى وجبة الإفطار.

قالوا: لا تغيرى عاداتك الغذائية أثناء الحمل

عبارة خاطئة فوظائف الجسم أثناء الحمل تتغير من الأعماق ويحتاج جسم الأم لنسبة تتراوح من 100 إلى 300 سعر حرارى عن المعتاد كما تحتاج لفيتامين ب» الذى يساعد على تكوين الجهاز العصبى للجنين ويتوافر فى الكبد والبيض وعش الغراب. كذلك تزيد حاجتها من اللحوم حتى لو لم تتقبلها شهيتك أثناء الحمل لتحصلين عل نسبة الحديد اللازمة لنمو قلب ورئة الجنين. واكتشف العلماء أن الأمهات اللاتى يعانين من نقص المغنسيوم يلدن أطفالا صغار الحجم مما يؤثر على نمو اطفالهن فيما بعد. على الأم الحامل تناول الماء واللوز وفيتامين ج» المتوافر فى الكيوى والبقدونس.
قالوا: خففى عدد وجباتك لتكونين اكثر رشاقة

العبارة خاطئة فإن تناول 2000 سعر حرارى فى وجبة واحدة يختلف عن تقسيمها إلى وجبات ثلاث. فعندما نركز على وجبة واحدة أو وجبتين يتعب الجسم فى استهلاك السعرات بينما تقسيم الوجبات يؤدى لحصول أجسامنا على الطاقة اللازمة على أن تحتوى كل وجبة على نسب متوازنة من الدهون والبروتينات والسكريات.

احرصى أن يكون افطارك غنيا بالسكريات (خبز وحبوب ومربى) والفيتامينات (عصير الفواكه) أما الغداء فلابد أن يكون غنيا بالبروتينات (السمك واللحوم) وفى العشاء اعتمدى على السكريات البطيئة مثل العجائن والنشويات الأخرى حتى تساعدك على النوم.

قالوا: الطعام لا يغنى عن تناول الفيتامينات

العبارة خاطئة فإذا كان الطهى يفقد الأطعمة كثيرا من الفيتامينات إلا أن هناك انواعا منها تنتجها أجسامنا مثل فيتامين د» الذى ينتجه الجسم عند التعرض للشمس وفيتامين ك» الذى تنتجه القناة الهضمية. ومن حيث المبدأ فإن تناول الأطعمة المتنوعة يفى بحاجة الجسم من الفيتامينات إذا حرصت على تناول اطعمة غنية بالفيتامين. أما إذا كنت تشعرين بالتعب مع أقل مجهود فيفضل استشارة الطبيب حتى يحدد لك احتياجات جسمك خاصة أن الأبحاث أثبتت ضرر زيادة فيتامين أ وهـ وب6 فى الدم.
'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();

Post Top Ad

أكثر من 30,000,000+ يتابعون ممصر اليوم إنضم إلينا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

authorجريدة مصر اليوم
إخبارية اسبوعية شاملة مستقلة