قوات حماية الشعب الكردي ستضع السلاح الأمريكي

Image may contain: 1 person

كتب لزهر دخان
حسب أخر الأنباء التي نشرتها وزارة خارجية تركيا . سيكون هناك تنازل أمريكي جديد على خدمات المسلحين الأكراد للجيش الأمريكي .مقابل تعزيز التحالف التركي الأمريكي من جديد .وسيتم خلال إخراج قوات حماية الشعب الكردي من مدينة منبج شمالي سوريا. نزع الأسلحة التي سلمتها الولايات المتحدة سابقاً لوحدات حماية الشعب الكردية. وجاء هذا النبأ على لسان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو. 
إذاعة "كرال أف أم" المحلية التركية نقلت عن أوغلو قوله(ستسحب الولايات المتحدة الأسلحة التي وزعتها على الوحدات الكردية عند إخراج هؤلاء من منبج، ومن ثم سنحقق الإستقرار في تلك المناطق معا.)
وسيكون الأمن في تلك المنطقة الهامة من حدود سوريا وتركيا من مهام تركيا وأمريكا سوياً بشكل مؤقت حسب تصريح الوزيرميلود (: مهام الدوريات ستسيرها الولايات المتحدة وتركيا سوية لحين تشكيل وحدات أمنية جديدة .)
وأشار ميلود أيضا إلى أن أمريكا وتركيا قد إتفقا على خارطة طريق سيتم بموجها سحب كل السلاح الكردي الأمريكي . من كل المناطق السورية الكردية.
وأضافت مصادر أخرى أبرزها الأناضول لهذا النبأ أهم شيء فيه . وهو تصريح وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي .الذي أعلن على إنطلاق تنفيذ خطة خارطة طريق تركية أمريكية .سيتم بموجبها إخراج قوات حماية الشعب الكردية من منبج منزوعة الأسلحة الأمريكية.