كتب : ابو سالم الهوارى

سقط في قبضة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، «عصابة الأفارقة» بعد النصب على «عامل» في مبلغ مالي قدره 30 ألف جنيه بمنطقة المعادي.

تلقى المقدم إسلام بكر، رئيس مباحث قسم شرطة المعادي، بلاغا من «مدحت. أ»، 35 سنة، عامل، يفيد بتعرضه لواقعة نصب.

وأضاف المبلغ أنه تعرف على إحدى السيدات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أوهمته أنها إيطالية الجنسية ومريضة بالسرطان وترغب في إرسال مبالغ مالية لإنفاقها على الأعمال الخيرية ومرضى السرطان بمصر وطلبت مساعدته في ذلك وتواصل مع أحد الأشخاص ذوى البشرة السمراء والذي أوهمه بأن المبالغ المالية مرسلة بخزينة داخل طرد وطالبه بدفع مبلغ 30 ألف جنيه نظير إجراءات الإفراج الجمركي وعقب تسليمه المبلغ واستلم منه الخزينة تبين أنها تحتوى على مجموعة من الأوراق البيضاء.

وعقب ذلك اكتشف تعرضه الواقعة نصب وفي سبيل ذلك توجه لقسم الشرطة لتحرير محضر.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة تبين أن وراء ارتكابها «نيجورا. ف»، 28 سنة، عاطل يحمل إحدى الجنسيات الأفريقية.

وتم استهدافه بمأمورية من مباحث القسم وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده أمكن ضبطه وتم اقتياده إلى ديوان القسم.

وبمواجهته بما أسفرت عنه لتحريات وما جاء بأقوال المبلغ اعترف المتهم بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع صديقه «نونادري» يحمل إحدى الجنسيات الأفريقية ومقيم المنشية الإسكندرية، جار تحديده وضبطه.

وأضاف بقيام الأخير بإيهام المجنى عليه بأنه سيدة إيطالية الجنسية واقتصر دور المتهم المضبوط على استلام المبلغ المالى المستولى عليه وتسليمه الخزينة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

 
جريدة مصر اليوم © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top