Image may contain: 1 person, smiling, suit


سامح أيوب . الفيوم
أوضح وزير التربية التعليم د.طارق شوقي عددا من النقاط الهامة حول تابلت الثانوية الجديدة المقرر توزيعه على طلاب الصف الأول الثانوي من العام الدراسي القادم 2018/2019.

وقال الوزير، في تصريحات له على جروب لتطوير التعليم 2030، إن الوزارة تعمل حاليًا على وضع الآلية التي ستنظم كيفية تنظيم وتأمين عملية تسليم التابلت التعليمي إلى طلاب الصف الأول الثانوي.

وأضاف أنه لن يكون هناك مصروفات مقابل تسليم أجهزة التابلت التي ستوفرها الدولة لأبنائنا، مؤكدًا أن الطلاب سيتسلمون هذه الأجهزة مجانًا، وستظل معهم طوال مرحلة الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن الوزارة لن تقوم باسترداد أجهزة التابلت من الطلاب بعد تخرجهم.

ولفت شوقي إلى أن نظام استخدام التابلت الجديد في المرحلة الثانوية سوف يتيح للطالب التعلم والبحث عن طريق التكنولوجيا الحديثة وبدون ضغوط نفسية على الطلاب من أي نوع، وأن الامتحان سيكون عن طريق بنك الأسئلة المركزي، ويوضع ويصحح دون تدخل عنصري بشري به، وأوضح أنه جار تصنيع مليون تابلت لطلاب ومعلمي الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018/2019.

وقال إنه يمكن للطلاب الاطلاع على المحتوى الموجود على هذا التابلت من خلال السيرفر المتوفر بالمدارس، دون الحاجة لوجود شبكة إنترنت بالمدرسة، ما يؤمن استخدام الطلبة وعدم دخولهم إلى مواقع أخرى.

كما شدد الوزير على أن هناك جدية في التعامل مع التابلت للحفاظ عليه، لافتًا إلى أنه سيتم وضع عقوبة في حالة التصرف بالبيع أو الشراء.

وأضاف أن هناك ربطا خارجيا لــ ADSL أو الفايبر لكل مدرسة مع السحابة الإلكترونية للامتحانات، مؤكدًا أنه جار دراسة قرار بألا يتم احتساب درجات السنة الأولى للتجربة مع الدرجات التي تحتسب لدخول الجامعة، حتى لا يقلق الطلبة وأولياء الأمور، وسيتم احتسابها من الصف الثاني والثالث الثانوي.

وأوضح الوزير أن هناك 2530 مدرسة على مستوى الجمهورية، سوف يكون بها سيرفر يحتوى على محتوي المواد التعليمية، وشبكة إنترنت داخلية فائقة السرعة، يستفيد منها الطالب مجانًا، مؤكدًا أن هذه السنة تجريبية لهذا النظام المعدل، خاصة للدفعة الأولى للصف الأول الثانوي هذا العام، وجار تدريب المعلمين على كيفية الاستخدام الصحيح لهذه المنظومة ليصبح دور المعلم الميسر والمرشد للطلاب، ويكون الطالب هو محور العملية التعليمية.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

 
جريدة مصر اليوم © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top