اطلقت حركة وعى للتثقيف السياسى بالإشتراك مع مبادرة " إدراك 2030" مبادرة جديدة تحت عنوان " مصر خالية من البطالة " من خلال التفاوض مع الشركات ومؤسسات القطاع الخاص؛ لتشغيل مليون شاب فى كل محافظات مصر على أن تتم هذه الخدمة بالمجان ودون مقابل وذلك للقضاء والحد من ظاهرة البطالة .



ربما تحتوي الصورة على: ‏‏سيد حسني عماره‏‏

وقال المستشار هاني رياض القللي أن هذا المشروع سيخدم كثير من الشباب الذى يحتاج الى توجيه ويحتاج الى أن يوضع على أول مسار الحياة العملية وخاصة أن هناك شباب يتسم بالعقلانية ويبدأ فى رسم خارطة حياته مبكرا وهناك شباب أخر يتسم بالتذبذب ويحتاج الى توجيه والمشروع يتبنى فكرة التوعية بالإضافة الى التواصل مع المؤسسات الخاصة .


وأضاف سيد عماره أن فرص العمل التى سيتم توافرها ستكون فى كل المجالات مثل السياحة والصناعة والتجارة والزراعة والأعمال الإدارية وغيرها بحسب مكتسبات وخبرة وإمكانيات كل شخص . وأوضح القللى أن حركة وعى لتثقيف السياسى ومبادرة إدراك 2030 ستقوم بدعم كل جديد ومبتكر للمشروعات الصغيرة لتشغيل الشباب بالإضافة الى مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في بناء وتنمية المجتمع وبناء مصر الجديدة التي نحلم بها . وأشار القللى أن المبادرة ستتضمن مساعدة المتدربين على بدء مشروعات صغيرة والعمل على تسويق منتجاتهم وإكساب الشباب العاطل خبرات بما يمكنهم من تطوير مهارتهم وخبراتهم من أجل الحصول على وظائف تتناسب مع إمكاناتهم.