عضو جمعية رجال الأعمال يقترح مبادرة جديدة لحل أزمة السكن والزواج






كتب وليد شفيق

اقتراح المهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، مبادرة "خطوة خطوة"، بهدف حصول الشاب على غرفة فندقية مفروشة بحمام خاص ومطبخ صغير وذلك بنظام التمليك على أقساط لمده 5 سنوات ثم استبدالها بغرفتين ويدفع فرق الوحدة الأولى من الثانية بالتقسيط على 5 سنوات ثم استبدالها بثلاثة غرف بنفس الأسلوب.

وقال الدمراوي، إن المشروع يحتوي على وحدة صحية وحضانة وكافه الخدمات بالإضافة إلى توفير باصات مكيفة من موقع المشروع حتى أقرب محطة مترو أو باصات في أقرب مدينة.

وأضاف عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أن المقترح يشمل عنابر صناعية بجوار السكن يمكن لقاطني المشروع العمل به للساعات المتاحة لكل فرد حسب ظروفه حيث يتم محاسبته بالإنتاج وليس بالراتب.

وأوضح الدمراوي، أن هذه الصناعات الصغيرة للعديد من الاحتياجات التي يتم استيرادها ويسهل تصنيعها محليا مثل ملابس الأطفال والنساء وصناعة الأقلام والأساتك وسجاد الصلاة وغيره العديد من الصناعات المقترحة لتقليل الاستيراد وزيادة دخل أسر المشروع المقترح.

ولفت عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إلى أنه ليس من المنطقي أن يحتاج الشاب والفتاة في بداية الزواج إلى غرفة واحدة حتى في حالة انسحاب طفل لن يحتاج المبيت في غرفة أخرى قبل بلوغه ثلاثه سنوات.

وأكد الدمراوي، أن هذا المقترح سوف ينقذ ملايبن العائلات من تحمل مئات الآلاف من الجنيهات لزواج أحد أفراد العائلة كما يوجد العديد من الغارمات في السجون بسبب ذلك.

وناشد عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، الجهات المعنية بتبني هذه المبادرة وتوفير الأرض المناسبة لهذا المشروع، مؤكدا على رغبة العديد من رجال الأعمال بتنفيذ هذا المشروع كاملا بشرط توفير الأرض المناسبة من الجهات المعنية بالدولة.

عضو جمعية رجال الأعمال يقترح مبادرة جديدة لحل أزمة السكن والزواج عضو جمعية رجال الأعمال يقترح مبادرة جديدة لحل أزمة السكن والزواج بواسطة Mai Gamal on أغسطس 11, 2018 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر