التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عضو الصناعات الكيماوية: 15% زيادة في الإنتاج المحلي بعد تطبيق الرسوم الجمركية الجديدة





كتب وليد محمد
قال المهندس محمد الشخيبي، عضو غرفة الصناعات الكيماوية، باتحاد الصناعات المصرية ومؤسس مبادرة شارك، إن قرار التعريفة الجمركية الجديدة الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يهدف إلى تشجيع الصناعات المحلية لمنافستها المنتجات العالمية، لافتا إلى أن استقرار الرسوم يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات من الداخل والخارج للعمل بالسوق المصرية.

وأضاف الشخيبي، أن تعديل الرسوم الجمركية سوف يعطي مساحة أكبر لإنتاج المستلزمات السلعية في المصانع المصرية، وسوف تجعل تكاليف انتاج بعض المستلزمات أقل تكلفة وستكون أكثر تنافسية في الأسواق العالمية، مؤكدًا أن الهدف من التعديل يتمثل في إزالة بعض العوائق الموجودة في التعريفة السابقة.

وأوضح عضو غرفة الصناعات الكيماوية، أن التعريفة الجمركية ستكون عامل مساعد للصناعات المحلية، حيث أن المنتجات المحلية ستنافس المنتجات المستوردة بعد تلك التعريفة، لافتا إلى أن المنتج المحلي زادت عليه أعباء خلال الفترة الماضية بعد ارتفاع الأسعار في الكهرباء والغاز والمحروقات مما أدى إلى ارتفاع النقل المواصلات وأجور العمالة وبالتالي زيادة تكلفة المنتج بنسبة تصل إلى 10%.

وتابع الشخيبي، أن التعريفة الجمركية الجديدة سوف توفر جانبا كبيرا من الاستقرار في الرسوم الجمركية المفروضة، مما ينعكس إيجابيا على الصناعة المحلية، متوقعا زيادة الإنتاج المحلي خلال العامين المقبلين نحو 15%.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قد أصدر قرارًا بتعديل بعض الفئات الجمركية وإضافة أصناف جديدة، ليرفع الرسوم الجمركية على مجموعة من الواردات للمرة الثانية منذ يناير 2016.

وحمل قرار السيسي، رقم 419 لسنة 2018، ويقضي بتخفض نسبة ضريبة الوارد على المنتج النهائي بنسبة 110% من نسبة التصنيع المحلي إذا بلغت تلك النسبة من 30 حتى 40%، وخفض نسبة الضريبة بواقع 115% إذا بلغت نسبة التصنيع المحلي أكثر من 40% وحتى 60%، فيما تخفض بنسبة 120% من نسبة التصنيع المحلي وبحد أقصي 90% من فئة الضريبة على المنتج النهائي إذا بلغت نسبة التصنيع المحلي 60%.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أضغط هنا .. وأعرف مكان لجنتك للتصويت في الانتخابات الرئاسية

متابعة :  مي جمال 


تقدم مصر اليوم  خدمة للقراء للتعرف على مقر وعنوان اللجنة الانتخابية للناخب الذى سيدلي بصوته في

الانتخابات الرئاسية المقبلة عن طريق كتابة الرقم القومى في الخانة المحدد
لها.
ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية أيام 26 و27 و28 من الشهر الجاري، وفى حال الإعادة تعقد بـ 24 و25 و26 بأبريل المقبل.

اضغط هناhttps://www.elections.eg/

أقالة رئيس الوزراء ووزير الداخلية وأهم الاسماء البارزة لتولى منصب رئاسة الوزراء

كتب / محمدعبدالمجيد المصرى




بعد الأحداث الأخيرة الأرهابية بالواحات و أعتزم الرئيس عبدالفتاح السيسى على تغيير رئيس الوزراء المهندس شريف أسماعيل ووزير الداخلية عبدالغفار . ومن أبرز الأسماء المرشحة لقيادة مجلس الوزراء اللواء الدكتور محمد العصار . واللواء محمد عرفان . واللواء دكتور أسماعيل عبدالغفار

الحجار والوكيل والقبض علي طالبه ثانوي تستقطب السعوديين عبر الانترنت بثان طنطا

كتب \ شيماء شلبي
تلقي الرائد احمد الحجار رئيس مباحث قسم شرطة ثان طنطا بلاغا من المدعو ج .ا . ش سعودي الجنسية يفيد بقيام المدعوه ن . م . ا . ا باخذ مبلغ مالي 45 الف مالي كمهر لها وذلك بعد تحرير عقد زواج عرفي شرعي وعند مطالبته لها بالدخول عليها هربت وقامت بالنصب عليه وبتقنين الاجراءات القانونية تمكن النقيب عبدالمنعم الوكيل من ضبط المشكو في حقها وتبين انها من مواليد 1996 طالبه بالصف الثاني الثانوي الزراعي ومقيمة كفر الشيخ ولها عنوان اخر قحافه ثان طنطا وبمواجهتها باقوال الشاكي اقرت بانها تعرفت علي المذكور عن طريق الانترنت الي ان وصل القاهره وتزوجو بعقد شرعي عرفي حرر في
25 \ 12 \ 2017 وبتفتيشها عثر معاها علي عقدين اخرين الاول محرر في تاريخ 5 \ 8 \ 2017 من زوج مصري والثاني محرر بتاريخ 28\ 11 \ 2017 من زوج سعودي الجنس تعرفت عليه بنفس الطريقة تم تحرير محضر بالواقعه واخطرت النيابه لاستكمال التحقيقات ..