التخطي إلى المحتوى الرئيسي

لإسقاط الرئيس الأخر لآمريكا ترامب يفرض رسوماً قيمتها 200مليار على الصين



كتب لزهر دخان
مواصلة حصار الخصوم بالعقوبات هي حلقة أخرى من حلقات مسلسل العقوبات الأمريكي .الذي بدأ منذ زمن بعيد وأصبح شهيراً أثناء الحرب الإقتصادية المدمرة. التي فرضتها واشنطن على العراق في فترة حكم الرئيس صدام حسين .الذي تعرضت بلاده في الفترة الممتدة من 1992م إلى 2003م .إلى عقوبات عاتية أكلت الأخضر واليابس في العراق . 
اليوم تريد الولايات المتحدة صناعة خصم مهزوم عن طريق الرسوم. الرسوم الجمركية التي طالب الرئيس ترامب بتجديد فرضها على دولة الصين. وسيكون على التجارة الصينية التي تصنف الثانية من حيث القوة الإقتصادية دولياً . سيكون عليها أن تدفع 200مليار دولار من أجل أن تكون التجارة بين أمريكا والصين عادلة. 
اليوم 14 سبتمبر أيلول 2018 أفادت وكالة "بلومبرغ" بمثل هذا النبأ .وأكدت أن ترامب طلب من مساعديه الشروع في عقاب الصين تجارياً . وهذه خطوة واضحة وصريحة يراد منها إعادة ترتيب الدول إقتصادياً. ولآن قيمة الرسوم 200مليار دولار . يبدو أن أمريكا لن ترضى إلا بالمرتبة الخامسة على الأقل للصنين في ترتيب الدول الأقوى إقتصادياً. 
وسعت وزارة الخزانة الأمركية عن طريق الوزير ستيف منوشين .إلى إعادة إطلاق المفاوضات لوقف الحرب التجارية مع الصين. ولكن ترامب سبقها وضرب بكين برسم كبير .سيدفعها إلى مواصلة تطبيق خططها الرامية إلى فصل تجارتها على عملة أمريكا الدولار . وسبق لبكين أن بدأت تطبيق التداول بالعملات المحلية لكل من السعودية وروسيا في العام الماضي . ويقدر حجم التبادل التجاري الصيني السعودي بحوالي 50دولار سنوياً . 
ورغم أن الرئيس ترامب يريد إسقاط الصين الرئيس الأخر لآمريكا . لا تريد التجارة الأمريكية العودة إلى الوراء . .وتحركت إلى الأمام مرتفعة بنسبة 9بالمئة تبادل تجاري بين الصين وأمريكا . وفي الخطة الأولى التي طبقت بداية هذا العام والعام الماضي فرض ترام على الصين رسوم قيمتها 50مليار دولار .بينما كان أن ذاك السوق الأمريكي قد إستفاد من 505 مليار دولار سلع صينية.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أضغط هنا .. وأعرف مكان لجنتك للتصويت في الانتخابات الرئاسية

متابعة :  مي جمال 


تقدم مصر اليوم  خدمة للقراء للتعرف على مقر وعنوان اللجنة الانتخابية للناخب الذى سيدلي بصوته في

الانتخابات الرئاسية المقبلة عن طريق كتابة الرقم القومى في الخانة المحدد
لها.
ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية أيام 26 و27 و28 من الشهر الجاري، وفى حال الإعادة تعقد بـ 24 و25 و26 بأبريل المقبل.

اضغط هناhttps://www.elections.eg/

أقالة رئيس الوزراء ووزير الداخلية وأهم الاسماء البارزة لتولى منصب رئاسة الوزراء

كتب / محمدعبدالمجيد المصرى




بعد الأحداث الأخيرة الأرهابية بالواحات و أعتزم الرئيس عبدالفتاح السيسى على تغيير رئيس الوزراء المهندس شريف أسماعيل ووزير الداخلية عبدالغفار . ومن أبرز الأسماء المرشحة لقيادة مجلس الوزراء اللواء الدكتور محمد العصار . واللواء محمد عرفان . واللواء دكتور أسماعيل عبدالغفار

الحجار والوكيل والقبض علي طالبه ثانوي تستقطب السعوديين عبر الانترنت بثان طنطا

كتب \ شيماء شلبي
تلقي الرائد احمد الحجار رئيس مباحث قسم شرطة ثان طنطا بلاغا من المدعو ج .ا . ش سعودي الجنسية يفيد بقيام المدعوه ن . م . ا . ا باخذ مبلغ مالي 45 الف مالي كمهر لها وذلك بعد تحرير عقد زواج عرفي شرعي وعند مطالبته لها بالدخول عليها هربت وقامت بالنصب عليه وبتقنين الاجراءات القانونية تمكن النقيب عبدالمنعم الوكيل من ضبط المشكو في حقها وتبين انها من مواليد 1996 طالبه بالصف الثاني الثانوي الزراعي ومقيمة كفر الشيخ ولها عنوان اخر قحافه ثان طنطا وبمواجهتها باقوال الشاكي اقرت بانها تعرفت علي المذكور عن طريق الانترنت الي ان وصل القاهره وتزوجو بعقد شرعي عرفي حرر في
25 \ 12 \ 2017 وبتفتيشها عثر معاها علي عقدين اخرين الاول محرر في تاريخ 5 \ 8 \ 2017 من زوج مصري والثاني محرر بتاريخ 28\ 11 \ 2017 من زوج سعودي الجنس تعرفت عليه بنفس الطريقة تم تحرير محضر بالواقعه واخطرت النيابه لاستكمال التحقيقات ..