التخطي إلى المحتوى الرئيسي

محافظ المنيا يشهد مراسم اجراء القرعة العلنية على 520 وحدة سكنية بعمارات الاوقاف


Image may contain: 1 person

المنيا /امل نور الدين
اخيرا وبعد معاناه وانتظار 9سنوات لحاجزى الاسكان القومى
بالاوقاف شهد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، مراسم إجراء القرعة العلنية للسحب على 520 وحدة سكنية ضمن عمارات الاوقاف بماقوسة للمتقدمين ، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي ، والذي أعلنت عنه الدولة عام 2006، بعد أن قاموا بدفع مقدم الحجزوتم طرح عمارات الاوقاف كحل بديل لهم.
شارك في اجراء المراسم محمد عبدالفتاح، السكرتير العام للمحافظة ، واحمد جبريل ، السكرتير العام المساعد ، ومحمد سيد ، رئيس مدينة المنيا ، والمهندس رمضان محمد ، مدير مديرية الاسكان ،وعدد من القيادات التنفيذية، وأشاد المحافظ ، بالجهود التي بذلتها المحافظة في انهاء تلك المشكلة ، والتي استمرت لسنوات طويلة من خلال التعاون المثمر لخدمة المواطنين، وتوفير المسكن الصحي الذي يليق بكرامة المصريين ، في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، مشددا على اجراء القرعة بشفافية وحياد تام تحقيقا للعدالة الاجتماعية.
وأوضح المحافظ، أن القرعة ضمت المواطنون الذين تقدموا للحجز في المشروع القومي للإسكان من عام 2005 وحتى 2009 ، حيث أعدت المحافظة كشوفا للراغبين في الوحدات السكنية بمشروع هيئة الاوقاف، كحل بديل لوحدات الاسكان الاجتماعي ، ولفت الى انه تم عقد عدة اجتماعات ومفاوضات مع المواطنين الحاجزين، للوصول الى حل بديل تمثل في عمارات الاوقاف بماقوسة .
أوضح محمد سيد ، رئيس المدينة ان عدد الوحدات السكنية التي تخص المحافظة بمشروع هيئة الاوقاف، يبلغ 712 وحدة، منها 520 وحدة سكنية ( 2 غرفة +صالة ) ، والتي أجريت عليها القرعة ، الى جانب 192 وحدة سكنية ( غرفة + صالة) ، وذلك طبقاً للبروتوكول الموقع بين وزارات ، الإسكان ، والأوقاف ، والزراعة ، والتنمية المحلية ، والذى نص البند السادس منه على ان ( تقوم هيئة الاوقاف المصرية بتأجير الوحدات السكنية للمواطنين المستحقين المستفيدين من المشروع ، والذين يتم تحديدهم بمعرفة المحافظة ، التي تنفذ بها الوحدات السكنية طبقاً لشروط المشروع القومي للإسكان).
قال الوليد محمد نور ، مدير إدارة الاسكان بديوان عام المحافظة انه تم فتح باب التقدم للراغبين في الوحدات السكنية بالمشروع اعتباراً من 2/2/2017 وحتى 17/9/2017 حيث بلغ عدد المتقدمين بالمشروع 781 حاجز ، وعقب الاستعلام عن المتقدمين من قبل الجهات المعنية تطابقت الشروط على عدد 703 حاجز ، والذين تم اجراء القرعة العلنية لهم على 520 وحدة سكنية كمرحلة اولى ، والمتبقي من الحاجزين سيتم ادراجهم في مرحلة ثانية حال رغبتهم لعدد 192 وحدة سكنية.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أضغط هنا .. وأعرف مكان لجنتك للتصويت في الانتخابات الرئاسية

متابعة :  مي جمال 


تقدم مصر اليوم  خدمة للقراء للتعرف على مقر وعنوان اللجنة الانتخابية للناخب الذى سيدلي بصوته في

الانتخابات الرئاسية المقبلة عن طريق كتابة الرقم القومى في الخانة المحدد
لها.
ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية أيام 26 و27 و28 من الشهر الجاري، وفى حال الإعادة تعقد بـ 24 و25 و26 بأبريل المقبل.

اضغط هناhttps://www.elections.eg/

أقالة رئيس الوزراء ووزير الداخلية وأهم الاسماء البارزة لتولى منصب رئاسة الوزراء

كتب / محمدعبدالمجيد المصرى




بعد الأحداث الأخيرة الأرهابية بالواحات و أعتزم الرئيس عبدالفتاح السيسى على تغيير رئيس الوزراء المهندس شريف أسماعيل ووزير الداخلية عبدالغفار . ومن أبرز الأسماء المرشحة لقيادة مجلس الوزراء اللواء الدكتور محمد العصار . واللواء محمد عرفان . واللواء دكتور أسماعيل عبدالغفار

الحجار والوكيل والقبض علي طالبه ثانوي تستقطب السعوديين عبر الانترنت بثان طنطا

كتب \ شيماء شلبي
تلقي الرائد احمد الحجار رئيس مباحث قسم شرطة ثان طنطا بلاغا من المدعو ج .ا . ش سعودي الجنسية يفيد بقيام المدعوه ن . م . ا . ا باخذ مبلغ مالي 45 الف مالي كمهر لها وذلك بعد تحرير عقد زواج عرفي شرعي وعند مطالبته لها بالدخول عليها هربت وقامت بالنصب عليه وبتقنين الاجراءات القانونية تمكن النقيب عبدالمنعم الوكيل من ضبط المشكو في حقها وتبين انها من مواليد 1996 طالبه بالصف الثاني الثانوي الزراعي ومقيمة كفر الشيخ ولها عنوان اخر قحافه ثان طنطا وبمواجهتها باقوال الشاكي اقرت بانها تعرفت علي المذكور عن طريق الانترنت الي ان وصل القاهره وتزوجو بعقد شرعي عرفي حرر في
25 \ 12 \ 2017 وبتفتيشها عثر معاها علي عقدين اخرين الاول محرر في تاريخ 5 \ 8 \ 2017 من زوج مصري والثاني محرر بتاريخ 28\ 11 \ 2017 من زوج سعودي الجنس تعرفت عليه بنفس الطريقة تم تحرير محضر بالواقعه واخطرت النيابه لاستكمال التحقيقات ..