الموسم السياحي الشتوي كامل العدد بالأقصر و أسوان - جريدة مصر اليوم

أخر الأخبار

Post Top Ad

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018

الموسم السياحي الشتوي كامل العدد بالأقصر و أسوان

Image may contain: one or more people, people standing and outdoor

كتب / كرم مختار

بدأت بشائر الموسم السياحي الشتوي تهل على مصر، عبر إرتفاع نسبة الحجوزات لشهري ديسمبر ويناير مما يؤكد على أن هذا الموسم سيكون الأفضل على الإطلاق منذ 8 سنوات مضت، وتأتي الأقصر وأسوان في مقدمة المقاصد التي تشهد رواجاً كبيراً خلال الموسم الشتوي .
Image may contain: one or more people
شركة توماس كوك العالمية بدأت الترويج لرحلاتها لمصر لهذا الموسم تحت عنوان "كنوز مصر" ووجهت رسالة عبر موقعها الرسمي لمتابعيها بأن يزوروا مصر ويكتشفوا أسرارها وكنوزها، في رحلة على طول نهر النيل، حيث تقدم برنامجاً يشمل قضاء بعض الوقت في أهرامات الجيزة المذهلة - واحدة من عجائب الدنيا السبع القديمة في العالم.

وقالت الشركة "يمكنك الإنطلاق في رحلة بحرية لمدة 4 ليالٍ على مهل على نهر النيل، أطول أنهار العالم.، وتشاهد معبد الكرنك في الأقصر، على الضفة الغربية لنهر النيل في الأقصر، واكتشف كنوز قديمة لا تعد ولا تحصى بما في ذلك وادي الملوك، ومعبد الملكة حتشبسوت"، ثم تشمل الرحلة أمسية خاصة، واللباس والإنضمام إلى المرح من خلال حفلة جلابية تقليدية، والإبحار في "فلوكة" وتجربة الثقافة النوبية.

ولاقت تلك الرحلة ببرنامجها إقبالاً كبيراً على موقع توماس كوك الرسمي ، حيث شهدت جميع الرحلات خلال شهري نوفمبر و ديسمبر حجز كامل، وكذلك رحلات شهري يناير وفبراير نفذت جميعها ماعدا بعض الأماكن المحدودة، وقدمت الشركة عرضاً خاصاً لمن يقوم بالحجز خلال شهر سبتمبر الجاري .

مؤشرات توماس كوك ونفاذ رحلاتها للموسم الشتوي تؤشر على رواج السياحة الأوروبية بشكل عام والإنجليزية بشكل خاص، حيث تعتبر الشركة العالمية من أكبر الشركات في المجال السياحي ، والتي كانت توقعت فى بداية الموسم أن يصل عدد السياح لمصر 8 ملايين سائح هذا العام مقارنة بالعام الماضي الذي كان 4.5 مليون سائح العام الماضي .

في حين كشف ثروت العجمي ، مستشار الغرف السياحية بالأقصر تفاصيل الموسم الشتوي المقبل، الذي وصفه بأنه سيكون موسم ناجح يشهد عودة للسياحة في الأقصر وأسوان، موضحاً أن هناك طيران شارتر من أسبانيا سيبدأ لأول مرة في أكتوبر المقبل، حيث سيكون مباشر للأقصر من مدريد بواقع طائرتين أسبوعياً ، وهناك 4 طائرات الخطوط الجوية التركية، من أوروبا إلى الأقصر مباشرة ترانزيت إسطنبول، حيث بدء الحجوزات فبراير 2019 وأول رحلة يوليو 2019، لافتً إلى أن هناك تدفق للسياحة اليابانية والصينية.

وحول السياحة الإنجليزية أكد أنها بدأت تعود ولكن ليس كما هو متوقع، حيث هناك رحلة أسبوعياً من لندن إلى الأقصر مباشرة عن طريق مصر للطيران، مشدداً على أن نقص الطائرات الشارتر المباشرة يسبب أزمة في نقص السياحة الإنجليزية، ولكن هناك وفود كبيرة تأتي عن طريق القاهرة، والغردقة.
'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();

Post Top Ad

أكثر من 30,000,000+ يتابعون ممصر اليوم إنضم إلينا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

authorجريدة مصر اليوم
إخبارية اسبوعية شاملة مستقلة