رئيس لجنة الصحة بالبرلمان: لابد من إحلال وتجديد عاجل لوحدات الغسيل الكلوي في مصر - جريدة مصر اليوم

أخر الأخبار

Post Top Ad

الأحد، 16 سبتمبر 2018

رئيس لجنة الصحة بالبرلمان: لابد من إحلال وتجديد عاجل لوحدات الغسيل الكلوي في مصر



الأقصر - محمد الزوايدى

قال الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر أن واقعة مستشفي « ديرب النجم » بمحافظة الشرقية والتي راح ضحيتها 3 مرضى بعد أصابتهم بالرزقة في الجسم وتوقف في التنفس أثناء خضوعهم لجلسة الغسيل الكلوى بالمستشفى وتدهور حالة عدد كبير من المرضي الاخرين.

وأضاف رئيس لجنة الصحة خلال تصريحات صحفية له إن سوف يتم أستدعاء الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان للبرلمان المصري ولسؤالها عن الواقعة ومطالبتها بتقديم بيان رسمي وعاجل للكشف عن ملابسات الواقعة التي أسفر عن وفاة المرضي تعد بمثابة ناقوسا للخطر ورسالة تحذير لوقائع أخري مشابهه قد تحدث مستقبلا في حالة عدم حل الأزمة.

وأشار إلي أن تلك الواقعة تستدعي التوقف وإعادة النظر في الإجراءات المتبعة بداخل وحدات الغسيل الكلوي في شتي محافظات مصر، والسؤال إذا ما كانت تلك الوحدات تخضع لعمليات صيانة دورية أم لا، و حل المشكلات المتواجده بها، والعمل علي إجراء عمليات إحلال وتجديد لها.

وأكد علي أن الدولة في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وجهت قدر كبير من مجهوداتها لرعاية المرضي وأن حدوث مثل تلك الواقعة يعد خللاً في إتباع توجهات الدولة.

يشار إلي تعرض 3 حالات من مرضى الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم للوفاة وإصابة آخرين، وعلى الفور كلف محافظ الشرقية الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالانتقال فورًا لمستشفى ديرب نجم للوقوف على البلاغ، وتبين وفاة 3 مرضى أثناء خضوعهم لجلسة الغسيل الكلوى بالمستشفى بعد إصابتهم بالزرقة فى الجسم، وتوقف فى التنفس، وتم إيقاف الجلسة والتعامل مع الحالات، وتحويل 9 منهم للجامعة بالزقازيق، و3 حالات لمستشفيات خاصة .
'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();

Post Top Ad

أكثر من 30,000,000+ يتابعون ممصر اليوم إنضم إلينا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

authorجريدة مصر اليوم
إخبارية اسبوعية شاملة مستقلة