أولادنا في عنينا تعلن الكشف على 3624 تلميذ وتوزيع 298 نظارة طبية بالفيوم



كتبت/ امل انور

واصلت مبادرة "أولادنا في عنينا" للكشف عن أمراض العيون والأنيميا والسكري لأطفال المدارس، عملها للأسبوع الثالث بمدارس نوارة الابتدائية والإعدادية، بمركز إطسا بمحافظة الفيوم، بالتعاون بين مؤسسة صناع الخير للتنمية والمصرف المتحد، وبرعاية وزارة التربية والتعليم.

وصرح هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية أنه تم الكشف على 3624 تلميذ، بمدارس الوابور الجديدة للتعليم الأساسي، ومدارس نوارة للتعليم الأساسي التابعين لمركز إطسا بالفيوم خلال ثلاث أسابيع، مشيرا إلى أنه يتم الأن توزيع 130 نظارة طبية مجانية على أطفال مدارس الوابور الجديدة بالإضافة إلى 168 نظارة طبية تم توزيعهم خلال الأسبوع الماضي.

من جانبه قال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد أن القافلة بدأت بالكشف أولا على أمراض العيون، وبعد مرور ساعة بدأت في إجراء تحاليل الأنيميا والسكر للتلاميذ، وأخذ قياس النظارات للحالات التي تحتاج ذلك، على أن يتم تسليمها خلال أسبوع، مؤكدا أن الكشف يتم بالمجان وتحت إشراف مجموعة من كبار أطباء العيون وأخصائي الأطفال بمستشفى أبو الريش الجامعي.

يُذكر أن مبادرة أولادنا في عنينا تستهدف الكشف على تلاميذ مراحل التعليم الاساسي بمدارس الفيوم كمرحلة اولى من خلال قافلة تنطلق يوم الاثنين من كل اسبوع ولمدة ٦ أسابيع.