المغتربين والعقلاء من يتأكدوا أننا لسنا الأسوأ أخلاقا



بقلم / أشرف نور الدين 
القارئ الكريم : يجب أن نتفق أولا على الفقر والجهل .. وسوء مستوى التعليم .. والفساد وعدم العدل .. وسوء التربية .. والإنفتاح على الغرب .. والقوانين المهرتله .. وعدم الإهتمام بقطاع الثقافة .. ومراكز الشباب .. وكثرة أنواع وكميات المخدرات التى تدخل البلاد .. وفساد الإعلام هم أحد أسباب سوء الأخلاق .. والفكر فى مصر إلا من رحم ربى !!؟
ولكن : ومع كل هذا .. وذاك لا زلت أرفض أن يقال عنا كمصريين أننا الأسوأ أخلاقا فى العالم كما يقتنع أو يردد بعض أبناء الوطن !!؟
القارئ العزيز : مادمنا نقول فى العالم فهذا يعنى دول مثل أمريكا وبريطانيا وفرنسا ... إلخ
وكل هذه الدول الأوربية مجتمعه لا تعرف معنى الأخلاق والإنسانية ولا حتى ألف باء لماذا خلق الله الإنسان على الأرض بدليل أنهم كفره .
والكافر لا يجب أن يتصف بالعقل والأخلاق !!؟ 
فهم من يتأمرون على كل ماهو مسلم فى شتى أنحاء العالم .. وهم من يخططون .. ويمولون ويرعون .. ويحتضنون الإرهابيين .. والخارجين على القانون فى دولهم تحت شعار الديمقراطية والحرية الشخصية .. رغم أنها فى حقيقة الأمر الحرية والديمراطية التى تتماشى مع أطماعهم فى ثروات الدول العربية .. وعلى رأسها مصر !؟
ويبدوا أننا سوف نعانى .. ولسنوات من ثقافة الفقر .. والجهل .. وهى الثقافة التى تفرز الفكر الأعوج الذى لا يرتقى لا للإسلام ولا للواقع 
ولا حتى للمبادئ .. والقيم الساميه !!؟
فالدول الأوربية هم ملوك الكذب والتضليل والأخلاق .. والضمائر الفاسده وليست مصر والدول العربية !!؟
ولكن الصحيح أن تؤمن : أن فساد الأخلاق لا يجب أن يرتبط بالمسلم .. وأن محاربة الفساد فى كل مكان .. وأى زمان هو الواجب المقدس 
وليس إدعاء البطولات المزيفه بلا علم أو سند أو أفعال على أرض الواقع !!!؟
كما أن تفكير الجهله والفقراء يتساوى فى العالم فهو من لا يعترف بحضارة .. ولا يشترط فيه أن تكون مسلم أو غير ذلك فالجاهل الفقير هو من يخاف من ضياع الفرصة وأى فرصة حتى وإن كانت على حساب الدولة نفسها !!!؟
كما أن الفقر والجهل يولد الإنصياع لغياب العقل وإستعداده التام للحصول على حق من الحقوق حتى .. ولو بالطرق الملتويه .. والرخيصه ليشبع إحساسه بالنقص أمام الأثرياء فى زمن لا يعترف سوى بمن يملك المال .. حتى وإن كان من أكبر اللصوص !!؟
كما أن الجهل .. والفقر معا هو من يعلم الناس 
المبالغة فى التعبير عن الألم أو الحزن كى يكتسبوا بعض التعاطف والاهتمام أو العطايا !!؟
القارئ الكريم : إن صفات ونتائج الجهل والفقر هى بداية الإنحراف .. والإجرام .. وإعوجاج الدول .. وهما من يساهمان فى العودة للخلف وليس النهوض .. والتطور .. وعلى الدولة أن تزيح أولا غبار الجهل .. وترتقى بالتعليم والثقافة لأنهما السبيل الوحيد لأى تطور منشود مستقبلا !!؟
اللهم بلغت ... اللهم فاشهد
المغتربين والعقلاء من يتأكدوا أننا لسنا الأسوأ أخلاقا المغتربين والعقلاء من يتأكدوا أننا لسنا الأسوأ أخلاقا بواسطة Misr Today on أكتوبر 09, 2018 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر