ندوة بعنوان" الحقوق المدنية حق أصيل لكل أفراد المجتمع"بفرع ثقافة السويس


السويس .. محمدحسونه

قامت اليوم الثلاثاء الهيئة العامة لقصور الثقافة بتنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة السويس، بالتعاون مع مكتب الخدمة الاجتماعية إدارة شمال التعليمية بالسويس، حيث عقدت إدارة الثقافة العامة بالفرع محاضرة بعنوان "الحقوق المدنية حق أصيل لكل أفراد المجتمع".

حاضر في الندوة أحمد العصرة، بمدرسة تل القلزم الإعدادية بنات، متحدثا عن حقوق الإنسان باعتبارها المبادئ الأخلاقية أو المعايير الاجتماعية التي تصف نموذجًا للسلوك البشري الذي يفُهم عمومًا بأنه حقوق أساسية لا يجوز المس بها مستحقة وأصيلة لكل شخص لمجرد كونه إنسان ملازمة لهم بغض النظر عن هويتهم أو مكان وجودهم أو لغتهم أو ديانتهم أو أصلهم العرقي أو أي وضع آخر، وتحميها منظمة بحقوق قانونية في إطار القوانين المحلية والدوليّة، وهي كلّيًا تنطبق في كل مكان وفي كل وقت ومتساوية لكل الناس.

كما عقد نادى أدب السويس أمسية شعرية بقصر الثقافة بعنوان "إبداعات" للناقد. قبارى البدرى، والشاعر. ماهر المنشاوي، وأدارها. الشاعر عزت المتبولي - رئيس نادي أدب السويس، وذلك بقاعة كامل عيد رمضان بقصر ثقافة السويس.

وأقامت مكتبة الشرطة الفرعية محاضرة بعنوان " الحوار الثقافي كضمانة للتواصل والبناء" حاضرتها صباح هادى، وذلك بمدرسة أبو بكر الصديق. حيث أكدت المحاضرة على أهمية الحوار الثقافي من حيث المعنى والمفهوم، وآداب وحسن الاستماع وشروط التواصل الناجح مع الآخرين.