بالصور : محافظ البحر الاحمر يتابع آخر مستجدات الاعمال بمدينة الحرفيين بالغردقة


كتب/ أيمن بحر 
طالب محافظ البحر الأحمر، مسئولي هيئة الأوقاف بسرعة الانتهاء من إنشاء مدينة الحرفيين، والالتزام بالمواعيد المقررة لتسليم المحلات والورش الحرفية، وذلك في إطار خطة التنمية والتطوير التي تقوم بها محافظة البحر الأحمر، لنقل الورش الحرفية المقلقة للراحة والملوثة للبيئة من داخل الكتلة السكنية.
وأكد عبد الله، أن هذا المشروع يسهم في توفير العديد من المحلات لأرباب الحرف المختلفة، ويساعد على توفير المزيد من فرص العمل للشباب وأرباب الحرف بالمدينة، فضلاً عن الحفاظ على الوجه الحضاري للمدينة السياحية ونقل الورش الصناعية.
وأضاف "عبد الله" أن مدينة الحرفيين تتضمن 16 كافتريا، مخصص بكل كافتريا جزء خاص بالعائلات، كما يوجد ١٦ محلاً تجاريًا "سوبر ماركت" لتقديم الخدمات للمنطقة، كما تتضمن المدينة محطة بنزين ومولاً تجاريًا، ومجموعة مطاعم ونقطة شرطة ووحدة إسعاف ومسجد، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى كمخبز ومكتب بريد ومحطة رفع ومحولات كهرباء .
كما وجه محافظ البحر الأحمر، الانتهاء من الأعمال بالمشروع، وضرورة تركيب الإنترلوك أمام المحلات التجارية والورش، كما شدد على سرعة الانتهاء من المحلات التجارية، مشيرًا إلى أن هذه المحلات تعتبر قلب المنطقة لما تمثله من قيمة شرائية سوف تكون متوافرة بالمنطقة، مشيرًا إلى أن هذه المحلات ستساعد على توفير المزيد من فرص العمل للشباب وأرباب الحرف.
يذكر أن مدينة الحرفيين تعد أول مدينة صناعية للحرفيين بالغردقة، وتقام على مساحة 60 فدانًا، وتشمل إنشاء 1253 وحدة حرفية، بالإضافة إلى نحو 134 محلاً تجاريًا، بتكلفة بلغت 350 مليون جنيه.