عودة السياحة الفنلندية للبحر الاحمر بعد ٦ سنوات

Image may contain: 6 people, people smiling, people standing
 محافظ البحر الاحمر : فى انتظار المزيد من السائحين الفنلنديين الى المحافظة 
كنب/ أيمن بحر 
استقبل اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر صباح اليوم وفد فنلندى على رأسهم MS. Annina Metsola .. المنسقة الإعلامية للقطاع السياحى بفنلندا و Ms.Maria Niemi مديرة العلاقات العامة بأحد اكبv شركات السياحة الفنلندية ذلك بمناسبة عودة السياحة الفنلندية لزيارة المحافظة مرة اخرى بعد مرور ٦ سنوات وبحث سبل زيادة اعداد السائحين الفنلندين .

اعلنت الشركة المصرية المستضيفة للوفد MTS عن وصول اول طائرة فنلدندية للبحر الاحمر فى ١٨ ديسمبر القادم تحمل 207 سائح فنلندى للبحر الاحمر لتكون بداية لعودة السياحة الفنلندية بعد مرور 6 اعوام وستتوالى الرحلات فيما بعد .

اشار المحافظ الى خسارة السائح الفنلندى لجمال وطقس البحر الاحمر خلال فترة توقف الزيارة متمنيا عودة السياحة الفنلندى بقوة خلال الفترة القادمة مرحبا بالوفد وممتنا لما سيقوم به من نقل صورة رائعه عن البحر الاحمر لما عايشوه خلال فترة زيارتهم للغردقة .

اعربت المنسقة الاعلامية بسعادتها البلغة بتواجدها فى اجمل المدن السياحية موجهه سؤال حول مكانة السياحة للمحافظة ، فاوضح المحافظ انها الصناعة الاولى للبحر الاحمر فيوجد بالمحافظة اكثر من 270 منتجع سياحى تحتوى على 83 غرفة فندقية لاستقبال السائحين كما قامت المحافظة بزيادة استيعاب المطارات وتطويرها وانشاء مارينا سياحى ضخم لاستقبال سفن الكروز الضخمة واليخوت العملاقة .

كما اكدت مديرة العلاقات العامة انها تقضى افضل اوقاتها بمدينة الغردقة حيث الطقس الرائع ومعاملة راقية من شعبها الودود مستفسرة عن ما قامت به المحافظة خلال ال 6 سنوات الماضية من تطوير لاستقبال السائحين ، فأشار عبدالله ان المحافظة قامت بمشاريع مختلفة من محطات للتحلية و انشاء طرق جديدة ورفع كفاءة شبكة الطرق الحالية للارتقاء بالخدمة المقدمة ، لافتا الى الاهتمام البالغ بالحفاظ على البيئة من خلال منع اقامة اى مصانع بجوار الشواطئ واعتماد المحافظة فى الحصول على الطاقة من المصادر الجديدة والمتجددة ومنع المحطات التى تعمل بالغاز او السولا .

وانهى المحافظ اللقاء متمنيا لهم قضاء اجازة لم يحظوا بها من قبل على ارض محافظة البحر الاحمر معربا عن سعادته بعودة السياحة الفنلندية مرة اخرى منتظر المزيد من السائحين الفنلنديين خلال الفترة القادمة .