علاء مبارك فى تغريدة على حسابه بتويتر“السؤال الذي ابحث عن إجابة له لماذا تفادت وسائل الأعلام ذكر دور مبارك في حرب أكتوبر؟


وجه علاء مبارك، الشكر للكاتب الصحفي سليمان جودة، على مقاله الأخير “حق حسني مبارك”، الذي يشير فيه إلى دور الرئيس الأسبق في حرب أكتوبر.
وكتب نجل الرئيس الأسبق تغريدة على حسابه بتويتر، قائلا: “حق حسني مبارك، مقال أ. سليمان جودة، شكر واجب لأنك من الذين تذكروا اسم مبارك كواحد من أبطال حرب أكتوبر”.
وأضاف علاء: “السؤال الذي يبحث عن إجابة هو لماذا تفادت وسائل الأعلام ذكر دور مبارك في حرب أكتوبر؟ نختلف ونتفق في الأمور السياسية، ولكن يجب أن نتفق جميعاً على دور أبطال أكتوبر”.
وكان سليمان جودة قد كتب مقالا جاء فيه: “أفاضت وسائل الإعلام، المكتوبة والمسموعة والمرئية، فى الحديث عن انتصارات أكتوبر، وفى سرد تفاصيلها، وأسهبت فى الكلام عن الرجال الذين صنعوا الانتصارات، وفى المقدمة منهم السادت العظيم.. ولكن الوسائل نفسها تفادت ذكر رجل اسمه محمد حسنى مبارك، الذى لم يكن جندياً فى الحرب، مع التقدير الكامل بالطبع لكل جندى شارك فى صنع النصر، ولا كان ضابطاً صغيراً، مع الاحترام الواجب بطبيعة الحال لكل ضابط أسهم فى صناعة الحدث الكبير!.
وتابع: “لم يكن محمد حسنى مبارك جندياً، ولا كان ضابطاً صغيراً، ولكنه كان قائداً للقوات الجوية التى وفرت الحماية الكاملة لقواتنا الباسلة، وهى تعبر القناة إلى ضفتها الشرقية، والتى أيضاً فى ساعة الصفر أطلقت سرباً من ٢٢٠ طائرة دكت حصوناً إسرائيلية، وأغارت على مواقع صهيونية فدمرتها، وأعلنت إشارة البدء فى معركة رد الأرض، والاعتبار، والكرامة!”.