رقدوا فى سلام".. مبادرة كبار الفنانين التشكيليين للرسم على 34 صليب مجسم لعمل نصب تذكارى للشهداء حادث المنيا

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

جنوب سيناء... شريفة محفوظ
قال الفنان التشكيلى، محمد حميدة، ومؤسس "أوستراكا للفنون"، ومنظم منتدى فنون شباب العالم، الذى أقيم مؤخرًا بشرم الشيخ، "الفن وحده يمكنه أن ينقذ العالم" لذلك تقرر عمل ورشة فنية للرسم والتلوين والتشكيل على 34 صليب مجسم، على أن يقوم الفنانين التشكيلين المشاركين بالرسم على الصليب لتعبر عن الهوية المصرية والوحدة الوطنية وترابط النسيج الاجتماعى المصرى.
واستضافت مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 10 إلى 300 أكتوبر، فعاليات منتدى فنون شباب العالم، تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ووزارة الثقافة، ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، وأقيم استعدادًا لمنتدى شباب العالم، وشارك فيه 300 فنان وفنانة حول العالم في مختلف مجالات الفنون التشكيلية يمثلون 40 دولة أجنبية، وتم توزيع الأعمال الفنية الخاصة بالمنتدى فى شوارع وميادين مدينة شرم الشيخ.
أضاف حميدة، عقب انتهاء الفنانين من الرسم على 344 صليب مجسم، سوف يقوم الفنانين المشاركين فى الورشة الفنية بمسيرة فنية للفنانين من القاهرة وحتى مدينة المنيا لعمل نصب تذكارى على الشهداء والمصابين الأبرياء بالصلبان الملونة لتخليد ذكرى أرواح الشهداء تحت عنوان "أرقدوا بسلام"، لتكون رسالة موجهة من فنانين ومبدعين مصر للعالم كله، مضيفًا: "نحن جميعًا نعيش على نفس الأرض، وتحت نفس السماء، ونهر النيل يروى الجميع، وتحيا مصر دائمًا وأبدًا".
وتابع الفنان التشكيلى، محمد حميدة، "الفن وحده يمكنه أن ينقذ العالم"، هذا ما أشار إليه الكاتب العالمى ديستوفسكى والذى أكد على أهمية الفن كأداة للمقاومة، "مقاومة العنف، ومقاومة الإرهاب، ومقاومة القبح، ومقاومة الملل والرتابة"، وهنا تأتى أهمية الفنون التشكيلية كمرتكز أساسى لقوة مصر الناعمة، وأهمية المبادرة التى أعلنتها "أوستراكا للفنون" مع مجموعة من الفنانين التشكيليين المؤمنين بقدرة الفنون على التأثير فى الوعى وتجميل العالم، وجعل الحياة أكثر احتمالًا
رقدوا فى سلام".. مبادرة كبار الفنانين التشكيليين للرسم على 34 صليب مجسم لعمل نصب تذكارى للشهداء حادث المنيا رقدوا فى سلام".. مبادرة كبار الفنانين التشكيليين للرسم على 34 صليب مجسم لعمل نصب تذكارى للشهداء حادث المنيا بواسطة Misr Today on نوفمبر 03, 2018 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر