خصم معاش معلم متوفى ومصاريف جنازته لم تصرف من 4شهور بنقابة شمال القليوبية

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

أحمد القليوبى


ما يحدث بنقابة معلمى شمال القليوبية الان يدعو للتأمل والتفكير لأنه بعيد كل البعد عن مصالح المعلمين تماما وخاصة المعلمين الذين بلغوا سن المعاش الذى من المفترض ان تهتم بهم النقابة لانهم قدموا الكثير لها من رواتبهم على مدار سنوات خدمتهم التى تمتد احيانا الى مايزيد عن الـ30 عاما ولكن يقابل ذلك بالجحود والنكران وهذا ما أثاره الكثير ممن بلغوا سن المعاش وأيضا ورثة من توفى من هؤلاء المعلمين .
وأثارت معاملة نقابة معلمى شمال القليوبية مع حالة معلم متوفى بعد بلوغه سن المعاش بسنوات قليلة حالة من الاستياء بين العديد من معلمى القليوبية حيث توفى المعلم ش .م .م بتاريخ 27/6/2018 وله معاش مستحق فى دفعة 1/7/2018 وعندما قام ورثته بصرف معاشه المستحق عن الـ3 أشهر ويبلغ 350 جنيه وتقدموا عقب ذلك للحصول على مصاريف الجنازة التى تبلغ حوالى 1000 جنيه بعد بضعة شهور من الوفاة طالبتهم النقابة بسداد مبلغ 350 جنيه قيمة معاش المتوفى قبل صرف مصاريف الجنازة ذلك المعاش الذى ليس للنقابة الحق فيه سوى فى استرداد قيمة 3 ايام فقط من جملته لان المعلم توفى قبل انتهاء الشهر الثالث بثلاثة ايام والمصيبة الاكبر ان ارملته لم يتم انهاء اجراءات صرف المعاش الخاص بها والتى تستحقه بموجب القانون حتى الان .
وهنا يأتى دور التأمل والتفكير فى القصه ما هى الرسالة التى ترسلها تلك النقابة للمعلمين هل تربى فيهم الانتماء وحب المهنة ام تجعلهم يكرهون اليوم الذى اصبحوا فيه معلمين وما هى عقلية وتفكير من يقبع وراء كراسى ومكاتب تلك النقابة كان من باب اولى ان يخصم المبلغ المستحق وهو قيمة الـ3 ايام من مبلغ مصاريف الجنازة ام انكم تبحثون كيف تعذبون اهل وورثة المعلم .
وفى النهاية ان رسالة النقابات الحفاظ على حقوق من يتبعها ويعيش تحت مظلتها وتوفير كل سبل الراحة والامان له والسؤال هنا هل تفعل ذلك نقابة معلمي شمال القليوبية وهل هذا هو فكر النقابة العامة ؟؟ .
خصم معاش معلم متوفى ومصاريف جنازته لم تصرف من 4شهور بنقابة شمال القليوبية خصم معاش معلم متوفى ومصاريف جنازته لم تصرف من 4شهور بنقابة شمال القليوبية بواسطة Misr Today on نوفمبر 05, 2018 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر