عدد كبير من الأقباط يشيعون جنازة شهداء المنيا

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏حشد‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

كتبت/ آية حسين أبوبكر

ودع مئات الأقباط، اليوم، قتلى الهجوم الذي استهدف، أمس الجمعة، حافلة كانت متجهة إلى دير الأنبا صموئيل القبطي بمحافظة المنيا، وأسفر عن مقتل 7 وإصابة 17 آخرين، وسط أجواء من الغضب والحزن الشديديْن.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢‏ شخصان‏

وتوافدت حشود الأقباط إلى كنيسة الأمير تادرس بمحافظة المنيا، التي شهدت انتشارًا أمنيًا مكثفًا أثناء جنازة الضحايا، وقد ردد الحاضرون هتافات عقب أداء الصلاة على الضحايا منددة بالإرهاب، داعين في الوقت ذاته إلى القصاص.
وسيطرت الدموع والصراخ من قبل ذوي الضحايا على مراسم تشييع الجثامين، فيما خطب أسقف عام المنيا الأنبا في الحاضرين مطالبًا بتعقب الجناة وتقديمهم للمحاكمة.
ونعى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي القتلى، وتعهد بأن الحادث “لن يمر دون معاقبة المسؤولين عنه”، فيما أكد البابا تواضروس الثاني على “وحدة النسيج الوطني ومواجهة محاولات الفتنة بين المصريين”.
ويقدر عدد الأقباط في مصر بنحو 15 مليون نسمة، وفق تقديرات غير رسمية، من إجمالي عدد سكان البلاد البالغ 93 مليونًا، ما يجعلهم أكبر طائفة مسيحية في الشرق الأوسط .
عدد كبير من الأقباط يشيعون جنازة شهداء المنيا عدد كبير من الأقباط يشيعون جنازة شهداء المنيا بواسطة Misr Today on نوفمبر 04, 2018 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر