أنشطة وفعاليات رئاسة الجمهورية اليوم ..

Image may contain: 2 people, people sitting, table and indoor
كتب:أحمدحسن
استقبل السيد الرئيسعبد الفتاح السيسي اليوم الشيخ "حامد بن زايد آل نهيان"، رئيس ديوان ولي عهد أبو ظبي، وذلك بحضور السيد/ سامح شكري وزير الخارجية والسيد/ عباس كامل رئيس المخابرات العامة.
وذكر السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن السيد الرئيس أعرب عن تقديره للمشاركة الإماراتية في منتدى شباب العالم في نسخته الحالية، ناقلاً سيادته خالص تحياته لصاحب السمو الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" ولي عهد أبوظبي. 
وأوضح المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس أشاد بالدور الداعم والبناء الذي تقوم به دولة الإمارات الشقيقة لعملية التنمية في مصر، مثمناً سيادته تطور العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتي أصبحت نموذجاً للتنسيق والتشاور في مواجهة التحديات المختلفة، ومؤكداً في هذا الصدد حرص مصر على مواصلة تعزيز أطر التعاون المشترك مع الإمارات في شتى المجالات. 
وأضاف السفير بسام راضي أن الشيخ "حامد بن زايد آل نهيان" أعرب من جانبه عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط الدولتين الشقيقتين، مؤكداً أن تلك العلاقات تقوم على أسس من التضامن، والعمل من أجل ترسيخ أمن واستقرار المنطقة، ومشيراً في هذا الإطار إلى ما تمثله مصر كركيزة أساسية لاستقرار وأمن المنطقة العربية، مع التشديد على الحرص علي الاستمرار في دفع وتعزيز آليات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين اللذين تجمعهما روابط مودة وأخوة وثيقة.
استقبل السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم السيد "يوسف بن علوي"، وزير خارجية سلطنة عمان، وذلك بحضور السيد/ سامح شكري وزير الخارجية.
وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس قد أشاد بمتانة العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً سيادته في ذات الوقت التطلع لتعزيز تلك العلاقات مع الجانب العماني في مختلف المجالات بما يُحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، وكذلك لتبادل وجهات النظر بشأن قضايا المنطقة، منوهاً سيادته في هذا الصدد بالتوازن والحكمة التي تتسم بها السياسة العمانية بقيادة السلطان "قابوس".
من جانبه؛ ثمن وزير خارجية عمان تميز العلاقات المصرية العمانية، وما يجمع الشعبين والبلدين الشقيقين من تاريخ ممتد من المودة والتعاون المشترك، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر على جميع الأصعدة ومواصلة دفع أطر التعاون المشترك إلى آفاق أرحب، لا سيما في ضوء المكانة الخاصة التي تحظى بها مصر على المستويين الرسمي والشعبي في عمان، ودور مصر الداعم لأمن واستقرار دول الوطن العربي، خاصةً الخليجية.
وأوضح السفير بسام راضي أن اللقاء تطرق إلى عدد من الملفات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث توافقت رؤى الجانبين بشأن أهمية تضافر الجهود من أجل حلحلة الجمود الراهن في عملية السلام وتسوية القضية الفلسطينية على نحو يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني ويضمن حقوقه وفق الثوابت والمرجعيات الدولية ذات الصلة، كما تم كذلك تبادل وجهات النظر حول مستجدات مجمل الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط......
أنشطة وفعاليات رئاسة الجمهورية اليوم .. أنشطة وفعاليات رئاسة الجمهورية اليوم .. بواسطة Misr Today on نوفمبر 06, 2018 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر