المولد النبوي الشريف

Image may contain: 1 person
كتب: محمد درويش
في يوم الاثنين، الموافق الثاني عشر من ربيع الأول من عام الفيل، أشرقت الدنيا بميلاد سيّد الخلق أجمعين، سيّدنا محمد عليه الصلاة والسلام، وقد ولد عليه السلام في مكة المكرمة، حيث يحتفل العالم الإسلامي من كل عامٍ بهذا اليوم، ويقيمون فيه الموالد والمدائح النبوية
ومن المعروف أنّ الرسول عليه السلام ولد يتيم الأب.
فقد توفّي والده وهو في بطن أمه، ووالده هو عبد الله بن عبد المطلب من بني هاشم، حيث يعود نسب الرسول عليه الصلاة والسلام إلى قبيلة قريش، أمّا أمه فهي آمنة بنت وهب، وهي من بني زهرة، والتي يعود نسبها أيضاً إلى قبيلة قريش العربية.
وقد توفّيت والدة النبي عليه السلام وعمره ستة أعوام، فكفله جدّه عبد المطلب، ومن ثم عمه أبو طالب.
يُعتبر يوم المولد النبوي الشريف يوماً لنتذكر فيه ونتدارس صفات أشرف الخلق والمرسلين، فهو النبي الهادي للأمة، الذي جاء برسالة الإسلام السمحة ليمحو التخلف والجهل والطائفية، وينبذ الكفر والشرك، ومولد النبي هو بداية عهد جديد، وتمهيداً لنزول الرسالة السماوية الخالدة إلى الناس كافة، وهي رسالة الإسلام، حيث ختم الله سبحانه وتعالى الأنبياء والرسل جميعاً بنبيّه محمد وبرسالة الإسلام التي جاءت بالدعوة الخالدة إلى توحيد الله سبحانه وتعالى، وعدم الشرك به، وأداء العبادات جميعها، والالتزام بأركان الإسلام الخمسة، وهي شهادة أن لا إله إلا الله، وأنّ محمداً رسول الله، وإيقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحجّ البيت من استطاع إليه سبيلاً.
*** الصورالتى يجب ان نحتفل بها في هذا اليوم العظيم:-
- احياء سنة النبي عليه السلام وتطبيقها على ارض الواقع، والإكثار من الصلاة عليه، فالصلاة على رسول الله من الأعمال المحببة إلى الله تعالى. وبها ترفع درجة العبد يوم القيامة، وتوجب شفاعة النبيّ له يوم القيامة وأثناء مروره على الصراط.
- يقوم المسلم في مختلف أنحاء العالم بإعداد الطعام وتقديمه للفقراء والمحتاجين.
- تقديم الصدقات ومساعدة الفقراء والمحتاجين.
- التكافل الاجتماعى بين الفر والجماعة وايضا بين الجماعة والاخرى.
- الاسهام بنشر وتوعية الناس برسالة رسولنا الكريم وهى رسالة سمحة ووسطية ليس بها تطرف او عنف او تطرف.
- حث الناس على مكارم الاخلاق التى بعث من اجلها رسولنا الكريم لقوله صلى الله عليه وسلم (انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق) .
- نشر الحب والتسامح بين الناس افراد ومجتمعات لان اسلامنا هو دين التسامح.
- تعليم وحث الناس على حب الوطن اقتداء برسولنا الكريم فى حب وطنه لقوله عن مكه اثناء الهجرة الى المدينة (انك لاحب بقاع الارض اليا ولولا اهلك اخرجونى منك ماخرجت).
- ترسيخ مبدأ المواطنة مع اشقائنا المسيحيين لقوله صلى الله عليه وسلم ( إِذَا فُتِحَتْ مِصْرُ فَاسْتَوْصُوا بِالقِبْطِ خَيْراً، فَإِنَّ لَهُمْ ذِمَّةً وَرَحِماً).
- وفى الختام اقول :-
- سيظل يوم المولد النبوي الشريف، يوما شاهدا على أعظم ذكرى في تاريخ الأمة الإسلامية، وهو يومٌ يمنحنا العبر والدروس، ويحيي فينا الشوق لرسولنا الكريم وحبيبنا محمد، ويمنح القوة الإيمانية في نفوس المسلمين بأن يحفزهم على العبادة والصلاة والذكر والصلاة على صاحب الذكرى، بالإضافة إلى العمل بسنة
- النبي والأحاديث النبوية الشريفة.وتعاليم الاسلام السمحة وتطبقها بالعمل على ارض الواقع.
المولد النبوي الشريف المولد النبوي الشريف بواسطة Mai Gamal on نوفمبر 08, 2018 Rating: 5

بيزنس إيجنت

ا اخبا ر